محاكاة القمر

عندما راقب غاليليو كوكب الزهرة لاول مرة راسل بحماس جوهانس كيبلر (بحروف مقلوبة in anagram) عن محاكاة كوكب الزهرة لالهة القمر,ولو راى هذه الصورة,لكان متحمسا و فرحا ولفعل الشيء نفسه.

 

انها اكثر من مجرد صورة جميلة،فان ملاحظات المرحلة الثانوية نظرتها ماخودة بشكل عام في اتجاه الشمس،كما ان هذه الصورة قوية جدا من الناحية العلمية علما ان الطريقة التي عكس بها الغلاف الجوي و الحلقات ضوء الشمس غالبا ما تشخص كتأليفات و اجسام مادية، في هذا المثال هلال تيتان يكاد يطوق قرصه بفضل غلافه الجوي الذي يبعثر الضوء القادم من الشمس البعيدة وهذا المشهد يبدو في اتجاه الجانب المشمس من الحلقات من حوالي 3 درجات فوق مستوى الحلقات.

 

ولقد تم التقاط هذه الصورة بواسطة الضوء البنفسجي من قبل مسبار كاسيني (كاميرا WIDE-Angle) في غشت 11 -2013

 

و قد تم التقاط هذه الصورة على بعد 1,1 مليون ميل(1,7 مليون كيلومتر)من زحل و بالضبط في جهة المشمسة من زحل بزاوية 154 درجة ،ومقياس الصورة هو 64 ميلا (103 كيلومتر ) لكل بكسل.

 

بعثة كاسيني هويجنز هو مشروع تعاوني بين وكالة ناسا ووكالة الفضاء الأوروبية ووكالة الفضاء الإيطالية. مختبر الدفع النفاث، هو فرع من معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا في باسادينا،ويدير البعثة مجلس ادارة ناسا لعلوم البعثات واشنطن D.C، مسبار كاسيني بالاضافة الى كاميراتان على متنه قد تم تصميمهما و تطويرهما و تجميعهما في مختبر الدفع النفاث JPL ، و يقع مركز ادارة عمليات التصوير في معهد علوم الفضاء في بولدو بولاية كولورادو.

إمسح وإقرأ

المصادر

شارك

المساهمون


اترك تعليقاً () تعليقات