ناسا والصناعة يستكملان المرحلة الأولى من نظام جديد لنقل الطاقم

أتم برنامج طاقم ناسا التجاري والصناعة الخطوة الأولى من عملية الاعتماد التي ستُمكن مركبة فضاء أميركية الصنع من نقل رواد فضاء بين أرض الولايات المتحدة ومحطة الفضاء الدولية بشكل آمن وذلك بحلول عام 2017. يعد اكتمال عقود منتجات الاعتماد سي بي سي تقدما حرجاً في تطوير الجيل القادم من نظم النقل الفضائي الأميركية الآمنة والقوية والفعالة من حيث التكلفة.

 

"نتقدم بخطوات واسعة اتجاه استعادة رصيد اطلاق رحلات فضائية للبشر إلى الولايات المتحدة" قال فيل مكاليستر مدير رحلات الفضاء التجارية بمقر ناسا بواشنطن" هذا الاعتماد مهم لضمان تنقل قوي/موثوق لأفراد طاقمنا من وإلى محطة الفضاء الدولية, حيث يقومون بأبحاث لتطوير استكشاف البشر للنظام الشمسي بشكل أوسع"

 

كما تضمَّن التعاقد شركة بوينج ووكالة سييرانيفادا لنُظم الفضاء وأخيرًا تكنولوجيا استكشاف الفضاء، الذين استكملوا مراجعة تفاصيل كيفية مقابلة كل منهم لمتطلبات اعتماد ناسا لنقل طاقم المحطة الفضائية من وإلى المختبر الدوار. كانت ناسا قد دفعت قيمةً للتعاقد بإجماليه 30مليون دولار في ديسمبر 2012.

 

"يوجد أكثر من طريقة صحيحة لبناء مركبة فضاء، وطالما كانت سي بي سي عملية تعلم لا تقدر بثمن لنا ولشركائنا الصناعيين وللوكالة" قال كاثي ليودر مدير برنامج الطاقم التجاري لناسا. "مثيرٌ جدًا أن ترى المنهج الفريد الذي تقدمه كل شركة " .

 

من خلال عملية سي بي سي, قدمت الشركات خططًا تظهر كيف أن السلامة هي عنصر أساسي في تصميم مركباتهم الفضائية كما تستعرض كيف ستقابل نظمهم متطلبات الأداء التي تشترطها ناسا.

 

"لقد تسنى لخططهم النضوج كما اكتسبنا المزيد من التبصر في منهج كل شركة ".

قال اد بيرنز مدير تنفيذي لهندسة النظم والتكامل في برنامج الطاقم التجاري بناسا: "كما أتاحت الفرصة لفريقنا في ناسا وللشركاء للعمل معًا في اتجاه تحقيق الاعتماد لنظمهم "

 

المرحلة الثانية من عملية الاعتماد -خاصية نقل الطاقم التجاري- مفتوحة لأي شركة تمتلك تصاميمًا للنظم ذات مستوى من النضج وبالاتساق مع استكمال المرحلة الأولى.

ستعلن ناسا عن جوائز سي سي تي سي اا بي في وقت لاحق هذا العام. وستتضمن المرحلة الثانية رحلة واحدة مأهولة على الاقل لكل فائز، وذلك لتأكيد قدرة المركبة على الرسو في محطة الفضاء وأنَّ الأداء هو بحجم التوقعات.

وستتضمن العقود أيضًا ما لا يقل عن اثنين وحتى ست بعثات مأهولة تُعتَمَد لاحقًا لتُمكن ناسا من مقابلة متطلبات دوران طاقمها في المحطة.

 

بالرغم من أن سي سي تي سي اا بي ستمكن ناسا من اكتساب قدرة نقل الطواقم إلى محطة الفضاء، إلا أن ناسا تعتزم أن يقوم المزودون في الولايات المتحدة بتسويق واستخدام نظمهم لعملاء اخرين.

إمسح وإقرأ

المصادر

شارك

المساهمون


اترك تعليقاً () تعليقات