أَرسِل اسمَك على متنِ بعثة ناسا القادمة إلى الكَوكب الأحمر

المصدر: مُختبر الدفع النفاث التابع لوكالة ناسا Jet Propulsion Laboratory الموعد النهائي لإرسال الأسماء إلى المريخ على متن مركبة الفضاء إنسايت Insight هو الثامن من شهر سبتمبر/أيلول.


وكالة الفضاء الأمريكية ناسا تفتحُ الباب على مِصراعيه أمام جميع عُشّاق الفضاء حول العالم لكي يُشاركوا في رحلة ناسا القادمة إلى كوكب المريخ وذلك عبر إرسال أسمائِهم إلى الوكالة ليتم وضعها على رُقاقةِ سيليكون على متن مركبة الفضاء إنسايت (Insight) التي من المُقرر أن تنطلق إلى الكوكب الأحمر العام القادم.

وفي هذا الصَدد يقول جيم غرين Jim Green، مُدير عِلم الكواكب في مقرّ وكالة ناسا في واشنطن: "تتمثّل خطوتنا التالية في رحلاتنا التي نقوم بها إلى المريخ في إنزال مركبةٍ فضائيةٍ أخرى على سطح الكوكب. ومن خلال إرسالك لاسمك على متن مركبة الفضاء إنسايت المُتوجهة إلى الكوكب الأحمر، فإنك تُثبت أنك جُزءٌ مُهمٌ من هذه الرحلة، ومُساهمٌ كبيرٌ في مستقبل استكشاف الفضاء".

هذا وسيتم قبول طلبات وضع الأسماء على المركبة حتى تاريخ الثامن من شهر سبتمبر/ايلول. 
لإرسال اسمك إلى المريخ رجاءً قم بزيارة الرابط أدناه:


http://go.usa.gov/3Aj3G


وإلى جانب فرصة إرسال اسمك إلى الكوكب الأحمر، تمنحك ناسا أيضاً مجموعةً من النقاط المُسماة "المُسافر المُعتاد"، حيث تعكِس هذه النقاط المُشارَكة الفردية لكلّ شخصٍ في رحلة ناسا إلى المريخ والتي ستشمل العديد من البعثات على مدار عقودٍ عديدةٍ قادمة. تمنح بعثة إنسايت الفرصة الثانية من نوعها لكم يا عُشّاق استكشاف الفضاء لكي تجمعوا النقاط عبر إرسال أسمائكم على متن واحدة من بعثات وكالة ناسا. كما سيتم منحكم المزيد من الفرص المُدهشة في الأيام القادمة أيضاً.

في شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي، تم إرسالُ أسماء حوالي 1.38 مليون إنسان على رُقاقةٍ حملتها مركبة الفضاء أورايون Orion التابعة لناسا في أول عملية تحليقٍ لها. هذا ومن المُقرّر أن تحمل مركبة أورايون روادَ الفضاء إلى وُجهاتٍ عديدةٍ في أعماق الفضاء، منها المريخ وأحد الكويكبات. وبعد بعثة إنسايت، ستمنحكم ناسا فرصةً أخرى لكسب نقاط "المُسافر المُعتاد" عبر المشاركة في بعثة الاستكشاف رقم -1 (Exploration Mission-1) التابعة للوكالة، وهي أول تجربة تحليقٍ اختباريةٍ تم التخطيط لها وتجمع كلاّ من صاروخ نظام الإطلاق الفضائي (Space Launch System) وكبسولة أورايون، استعداداً لتنفيذ رحلاتٍ فضائيةٍ مأهولةٍ إلى المريخ وما وراءه. 

ستنطلق مركبة إنسايت من قاعدة فاندنبرغ الجوية Vandenberg Air Force Base في ولاية كاليفورنيا في شهر مارس من العام القادم لتهبِط على سطح الكوكب الأحمر في 28 سبتمبر/أيلول، 2016. 

تُعد إنسايت أول بعثة من نوعها يتم إعدادها بالكامل من أجل دراسة التركيبة الداخلية للمريخ، حيث ستقوم بوضع أول جهاز قياس زلازل مباشرة على سطح الكوكب من أجل قياس الزلازل المريخية. كما ستستخدم المركبة الموجات الزلزالية لمعرفة المزيد حول التركيبة الداخلية للمريخ. وستقوم كذلك بإنزال مُستشعرٍ حراريٍ ذاتي الطَرق (Self-hammering heat probe) والذي سيتولى الحفر تحت سطحِ الكوكبِ على أعماقٍ لم تصل إليها أي أداة أخرى من قبل. هذا ومن المُتوقع أن تساهم الجهود التي ستقوم بها مركبة إنسايت في تحسين فهمنا لعملية تشكّل وتطوّر الكواكب الصخرية، بما فيها كوكب الأرض. 

للمزيد من المعلومات حول بعثة إنسايت يمكنكم زيارة الرابط التالي: 


http://www.nasa.gov/mission_pages/insight/main/index.html
 

إمسح وإقرأ

المصادر

شارك

المساهمون


اترك تعليقاً () تعليقات