اختبار المصفوفة الشمسية في مركبة أورايون

يعمل مهندسو وتقنيو ناسا في محطة غلين بلوم بروك في ساندوسكي بولاية أوهايو على التحضير للاختبار الأول للتحقق من جاهزية هيكل وحدة الخدمة في مركبة أورايون استعداداً لبعثتها الاستكشافية رقم 1. هذا وسيحمل صاروخ نظام الإطلاق الفضائي Space Launch System أو اختصاراً SLS المركبة إلى الفضاء في رحلتها الأولى.

توفرُ وحدة الخدمة في مركبة أورايون كلاً من الطاقة وقوة الدفع للمركبة كما تعتبر مسؤولة عن تزويدها بالماء والهواء، وهي مقدمة من قبل وكالة الفضاء الأوروبية ESA بينما تولت شركة Airbus Defence and Space بناء وتصنيع هذه الوحدة.

سيقوم الاختبار الخاص بامتداد (انبساط) جناح المصفوفة الشمسية في المركبة بالتأكد من أنّ نموذج الجناح ينبسط بكفاءة عالية كما هو متوقع منه.

عمل الفريق الدولي من المهندسين والتقنيين يوم السبت بتاريخ ٢٠ شباط/فبراير على رفع وإمالة أجهزة اختبار وحدة الخدمة، والتي تضم هياكل إنشائية لكل من وحدة الخدمة، ومحول الوحدة الخاصة بأفراد الطاقم ومحول المركبة الفضائية، بزاوية ٩٠ درجة لتجهيزها لاختبار انبساط إحدى المصفوفات الشمسية الأربعة في مركبة أورايون. أما الخطوة التالية في عملية التحضير للاختبار فكانت تعليق المصفوفة الشمسية وربطها بالجهاز.


هذا الاختبار هو الأول ضمن سلسلة تهدف للتحقق من سلامة هيكل وحدة الخدمة وقدرتها على الصمود في وجه الطاقة الديناميكية أثناء إطلاقها على قمة صاروخ (SLS).
 

إمسح وإقرأ

المصادر

شارك

المساهمون


اترك تعليقاً () تعليقات