خضوع نوافذ أورايون للفحص في مركز كينيدي للفضاء

داخل بناء نيل أرمسترونغ للتفحص والعمليات الموجود في مركز فضاء كيندي التابع لناسا في ولاية فلوريدا، أزال التقنيون نافذة حرارية جانبية من واحدة من ألواح التغطية الخاصة بالمركبة الفضائية أورايون.

تم إزالة لوحات التغطية والنوافذ الحرارية السليمة بسهولة بعد فشل نظام الإقلاع، وعودة المركبة الفضائية إلى كينيدي في أواخر ديسمبر/كانون الأول 2014.

تجري عملية الإزالة والتفكيك لجميع النوافذ بعد الرحلة للبحث عن أي إشارات عن آثار حطام مداري أو نيزكي، أو أي أضرار أخرى محتملة لحقت بالزجاج. 

أقلعت أورايون على متن الصاروخ الثقيل للتحالف المتحد للإطلاق "دلتا 4" Delta IV في التجربة الأولى لرحلة الطيران في 5 ديسمبر/كانون الأول 2014، وبعد قيامها بمدارين لمهمة امتدت 4.5 ساعة، هبطت أورايون في المحيط الهندي واستردتها شركة لوكهيد مارتن والبحرية الأمريكية ووكالة ناسا، ومن ثمَّ تم تأمين المركبة الفضائية بشكلٍ جيد على متن السفينة USS Anchorage، التي عادت بها إلى القاعدة البحرية في سان دييغو حيث تم تفريغها، ووُضعت في حاوية ونُقلت مرة أخرى الى مركز كينيدي للتحليل.

ستُقلع أورايون مرةً أخرى على متن صاروخ نظام الإقلاع الفضائي التابع لوكالة ناسا SLS، وستساعد أورايون في إتاحة المجال للمهمات الطويلة في الفضاء السحيق والاتجاه نحو كويكب، ونحو المريخ.

إمسح وإقرأ

المصادر

شارك

المساهمون


اترك تعليقاً () تعليقات