أربع صور مفردة أخذت في20 نوفمبر من مسافة 30,8 كم من مركز المذنب (67P/C-G)

دقة هذه الصورة هي 2,6 ميغابكسل ، لذلك أطار كل صورة أصلية بدقة (1024 × 1024 بكسل) قادرة على التقاط عرض 2.7 كم، وتم تعديل قياس هذه الصورة الفسيفسائية وتدويرها وقصها بدقة، حيث أنها تحتوي قرابة 4.2 × 5.0 كم.

 

وبسبب دوران وتحرك المذنب خلال التقاط سلسلة الصور، فقد لزم لصناعة الصورة المركبة بعض التنازلات أثناء تغيّر السمات قليلاً من صورة إلى الصورة التي تليها. بالإضافة لذلك، يمكن أن يؤدي التشتت في عدسات  NAVCAM إلى تأثيرات كبيرة بالحدة الحرفية، والتي يصعب التزود بها عند التركيب.

 

رغم ذلك، فإن هذه المجموعة من صور الـ NAVCAM، تم إجراء بعض التقنيع قبل التركيب، وتعديلات في الكثافة الموضعية بعد التركيب لتقليل التأثير المتدني المستوى.

 

هذه التعديلات ليست مثالية بطبيعتها على أي حال. كالمعتاد، الصور المفردة متاحة في الأسفل للسماح لكم بتفقد دقة الصورة المركبة ومطابقة الجودة.

 

تبين هذه الصورة جريان واسع للغاز والغبار، وأيضاً انبعاثات أصغر تنبع من عنق المذنب والحلقة الأكبر، مما يقترح مستويات متزايدة من النشاط منذ الالتقاء في أغسطس/آب.

 

استخدمت المعالجة في الحجرة الضوئية أيضاً لإظهار التدفقات الضعيفة، محافظةً على السمات الأكثر لمعاناً على المذنب. وبشكل استثنائي، تتوفر نسخة متباينة للصورة المركبة بتعريض متزايد، لإعطاء رؤية أفضل للمادة المتدفقة. وبشكل خاص، يبرز في أسفل الصورة الجزء غير المضاء من المذنب كطيف على الانبعاث المتدفق من ذؤابة المذنب. 

 

هناك تلميحات على غلاف جوي منتشر بالقرب من سطح المذنب يمكن روؤيته على طول الحواف المضيئة، ولكن يمكن أن يكون ذلك بسبب التشتت في عدسة NAVCAM. على الأغلب الرقم الكبير في النقط الصغيرة البيضاء في الصورة هي بقع غبار أو أجسام صغيرة أخرى بالقرب من المذنب.

إمسح وإقرأ

المصادر

شارك

المساهمون


اترك تعليقاً () تعليقات