صورة اليوم

نحمل لكم كل يوم صورة فلكية غنِمتها إحدى عدسات المراصد العالمية أو التلسكوبات التي تحوم حول الأرض.

أجمل 100 صورة للمرصد الأوروبي الجنوبي

جمعنا لكم في هذا الألبوم أجمل 100 صورة التقطتها المرصد الأوروبي الجنوبي منذ انطلاق عمله. رحلة رائعة في انتظاركم!

الصورة الفلكية اليومية

في حضرة الجمال تجف الأقلام، وجمال الصور -على النقيض- يُنطِق الأبكم وتُسمَع كلماته لمن به صمم. رحلة مثيرة تنتظركم بين صور فلكية ساحرة تنشر كل يوم.

المجرات

ضخامة المجرات وسحر أشكالها من الأمور المثيرة في الكون. شاهد صور المجرات - بمختلف أنواعها- كما التقطها المرصد الأوروبي وتلسكوب هابل.

الصورة الأسبوعية للمرصد الأوروبي الجنوبي

كل أسبوع، يتحفنا المرصد الأوروبي الجنوبي بصورة فضائية ساحرة، نحتفظ بها هنا.

السدم

سحر ألوان السُّدُم لا يُخفى على الأبصار ولا على العدسات التي تلتقطها. أريحوا تفكيركم واستمتعوا في رحلة تحبس الأنفاس بين صور سدم كوننا المبهر.

النظام الشمسي

نشأت أرضنا بين أحضان الشمس والكواكب المحيطة، وبينهم مكثت ملايين السنين. نحن أبناء الأرض التقطنا صورهم لنتذكر دومًا أننا منهم وإليهم.

إنفوغراف

تختزل الصورُ العديدَ من المعلومات. في هذا الألبوم، صور إنفوغراف مترجمة ومصممة من أعضاء ناسا بالعربي تتضمن معلومات علمية قيمة.

محطة الفضاء الدولية

تدور حول الأرض مركبة مختبرية لدراسة الفضاء الخارجي. محطة الفضاء الدولية التقطت هذه الصور المذهلة لأجزاء مختلفة من كوكبنا الأزرق.

الأرض

لن يغفر لنا العيش على سطح كوكبنا دون مشاهدة مناظره المذهلة والاستمتاع بلقطات أرضية وفضائية ساحرة. هيا بنا نبدأ جولة مثيرة.

أحداث فلكية

باعتبارك هاويًا للفلك، فأنت تنتظر حتمًا الأحداث الفلكية القادمة بفارغ الصبر. جمعنا لك في هذا الألبوم أهم الأحداث الفلكية في العام، وتاريخ بدايتها وأسبابها.

هل تعلم؟

طوال مسارك المعرفي ستدرك أن معرفتك لشيء تجعلك متأكدًا من جهل أشياء أخرى لأن المعرفة كنز لا تفنى قيمته ونهر لا ينضب ماؤه. البداية تنطلق من هذا الألبوم.

قال عالم

تنبض عقول العلماء بالعلم، وتنطق شفاههم بالحكمة القويمة. وبين هذا وذاك، تدعوكم ناسا بالعربي للسفر في أركان المعمور لنعرف أقوال عالم مشهور.

الأخبار

على مدار الساعة، تتجدد أخبار الفلك والفضاء كغيرها من المجالات. ناسا بالعربي تنقلكم إلى قلب الحدث من خلال تغطية مباشرة للأخبار العاجلة.

صورة وفكرة

لأن الصورة تحفر محتواها أكثر على قارعة الذاكرة، فلنأخذ جولة بين ثنايا ألبوم مليء بالمفيد والمسلي والتعليمي المبسط.

ديناصورات