البتكوين تتحول إلى عملة حقيقية

لا بد أنك قد سمعت عن العملة المُشفرة والغامضة المسماة بتكوين cryptocurrency Bitcoin، سواء كنت على علم بماهية سلسلة الكتل blockchain أم لا. فقد اجتاحت البتكوين وشبكتها الضمنية المسماة سلسلة الكتل blockchain العناوين في جميع أنحاء العالم.


شجع نجاحُ البتكوين وأمنُ سلسلة الكتل مؤخراً بعض المستهلكين في الاستثمار في هذه الفئة الجديدة، ولكن البعض الآخر لا يزال حذراً. وقد تكون البيانات الصادرة حديثاً والتي أضفت المزيد من الشرعية على العملة هي فقط لتشجيع المترددين إلى الدخول في عالم البتكوين.

في عام 2008، أُطلِقت البتكوين bitcoin من قبل مجموعة مجهولة من المبرمجين تحت اسم ساتوشي ناكاموتو Satoshi Nakamoto، ومن ثم أُصدِرت للعامة كبرنامج مفتوح المصدر في عام 2009. وخلافاً لغيرها من خدمات الدفع عبر الإنترنت مثل بيبال PayPal وفينمو Venmo، فإنّ البتكوين هي شبكة نظير لنظير (ند لند) بين اثنين من المستخدمين بشكل خاص، وليس هناك وسيط معني بينهما، وهذه العملة الافتراضية هي عملة لامركزية بشكل كامل ولا تخضع لأي تأثير خارجي، ويتم احتساب جميع المعاملات عن طريق دفتر حسابات سلسلة الكتل blockchain ledger.

وفي حين أن البتكوين مجهولة تماماً، إلا أنّ جميع المعاملات على دفتر حسابات سلسلة الكتل متاحة للعامة. وباستخدام وقت وتاريخ معاملة معينين، يمكن للأفراد أن يطابقوا عنوان شخص ما على الإنترنت مع هويتهم. ومع ذلك، يتم تشفير جميع المعاملات التي تتم بالبتكوين بالتشفير العسكري لضمان أن الصفقات آمنة.

إن إرسال واستقبال البتكوين سهلٌ مثل إرسال البريد الإلكتروني، ومن المنتظر أن يكون الأمر أكثر سهولة بفضل البيتبي BitPay.
 

 

 

لمشاهدة الفيديو مترجم انقر الرابط التالي.


طريقة الدفع


البيتبي هي خدمة معالجة الدفع، تسمح للمستخدمين بإنفاق البتكوين ضمن شبكة أكبر من التجار. لكن وبسبب معدل النمو غير المتوقع للبتكوين والذي أدى إلى تأخير في المعاملات وارتفاع في الرسوم، قام مطورو البتكوين بالعمل على استيعاب هذه الشعبية المفاجئة.

وأوضح المؤسس المشارك ستيفن بير Stephen Pair في مؤتمر الأسواق لعام 2017 الذي تقيمه ديستربيوتد Distributed: "تكسبنا هذه المشاركة المزيد من الأفكار الإبداعية المتعلقة في كيفية تصميم تجربة المستخدم لحالات الدفع المتأخرة على منصة بيتبي"، وأضاف بير: "إن مصممينا ومهندسينا يعملون باستمرار لمعرفة الكيفية التي يمكننا بها جعل استخدام البتكوين بديهياً".

ويبدو أن التحديثات المتكررة قد آتت ثمارها، فقد كشفت سلسلة الرسوم البيانية التي أصدرتها الشركة مؤخراً عن الزيادة في استخدام البتكوين، وتظهر البيانات زيادة كبيرة في عدد مدفوعات البتكوين التي يجري معالجتها يومياً، وفي قيمة المدفوعات التي يجري معالجتها.

عمليات الدفع التي تُعالج في بيتبي BitPay  البيانات: BitPay
عمليات الدفع التي تُعالج في بيتبي BitPay البيانات: BitPay

عمليات الدفع التي تُعالج في بيتبي BitPay  البيانات: BitPay
عمليات الدفع التي تُعالج في بيتبي BitPay البيانات: BitPay


وقال جيف كلي Jeff Klee مؤسس تشيباير CheapAir في حديثه لكوارتز Quartz: "مع البتكوين، نميل إلى إنتاج المزيد من المبيعات في الدرجات الممتازة مثل درجة رجال الأعمال أو الدرجة الأولى". وتابع قوله: "من المؤكد أن متوسط الإنفاق لعملاء البتكوين أعلى من غيرهم".

النمو التراكمي في مدفوعات تشيباير في البتكوين  البيانات: BitPay
النمو التراكمي في مدفوعات تشيباير في البتكوين  البيانات: BitPay


تسلط هذه الحركة المتزايدة للبتكوين من المستهلكين إلى الشركات الضوء على لحظة مهمة في تاريخ العملة المشفرة، ففي حين رأى الناس في البداية البتكوين كشيء يمكنهم ادخاره، فإنهم يرونه الآن على أنه شيء يمكنهم إنفاقه. وقال جيمس ويلبول James Walpole، مدير التسويق في بيتبي في حديثه لكوارتز: "تُستخدَم البتكوين كمخزن للقيمة، وكحصار للعملات، وكطريقة دفع للاقتصادات، دون الحاجة إلى بطاقة ائتمان واسعة النطاق أو خدمات مصرفية ".

إذا استمرت هذه التوجهات، فإن زيادة قبول العملة المشفرة كطريقة دفع بديلة قد يكون أمراً كافياً لجعلها على المسار الرئيسي.

إمسح وإقرأ

المصادر

شارك

المساهمون


اترك تعليقاً () تعليقات