منح المعهد العالي للرياضيات في جامعة بون الألمانية للطلاب الألمان والأجانب

يتقدم المعهد العالي للرياضيات (BIGS) في جامعة بون (Bonn) الألمانية بنوعين من المنح ضمن برنامج هاوسدورف (Hausdorff) للمنح والذي يستهدف كلا الطلاب الراغبين في متابعة الدكتوراه والماجستير في الجامعة.

 

تعتبر جامعة بون من أفضل الجامعات الألمانية تصنيفاً في مجال الرياضيات, وهي تهدف دوماً لاستقطاب أفضل الطلاب بغية تأهيلهم للعمل في مجالات البحث العلمي في الرياضيات.

 

مستوى المنحة


المنحة تشمل كلا طلاب الماجستير والدكتوراه.

 

الفروع الدراسية المعنية


الرياضيات

 

القيمة المالية للمنحة


راتب شهري يقدر بـ800 يورو لطلاب الماجستير و 1468 يورو لطلاب الدكتوراه.

 

عدد المنح المتاحة


غير معروف

 

شروط المنحة


  • تعطى المنحة لمدة سنتين قابلة للتمديد لسنة إضافية.

  • إذا كان الطالب قد أتم دراسة الماجستير ولكنه لا يشعر بجاهزيته للتقدم للدكتوراه مباشرة بإمكانه طلب منحة إعادة تأهيل مدتها عام واحد.

  • الطلاب الذين أتموا المرحلة الجامعية الأولى (ليسانس, بكالوريوس), يمكنهم التقدم لبرنامج دراسة الماجستير والحصول على منحة لمدة سنتين.

  • تود الجامعة تشجيع الأناث على التقدم للعمل في البحث العلمي في مجال الرياضيات, ولذلك تلتزم بأن يكون على الأقل 40%  من الطلاب المقبولين إناثاً.

  • المنحة مفتوحة للطلاب الألمان والأجانب على حد سواء.
     

اللغة


ينبغي على الطلاب المتقدمين إجادة اللغة الانكليزية بشكل جيد, يفضل إثبات ذلك عن طريق نتائج فحص توفل حيث يجب الحصول على ما لا يقل عن 550 نقطة في الامتحان الكتابي أو 80 نقطة في الامتحان عبر الانترنت. (إذا أردتم إرسال نتائج التوفل بشكل مباشر إلى الجامعة فرمز الجامعة هو 5177).

في حال عدم الحصول على شهادة توفل فيجب إرسال كشف بعلامات الطالب في اللغة الانكليزية خلال دراسته الجامعية.

يعفى من شرط اللغة الطلاب الناطقين بالانكليزية أو الألمانية كلغة أم.

تحبذ الجامعة على الطلاب المقبولين الالتزام بدروس لغة ألمانية في الجامعة أثناء دراستهم في ألمانية.
 

معلومات مهمة


آخر موعد لقبول الطلبات في الجولة الحالية: 15/5/2017, ولذلك بالنسبة للطلاب ببدء الدوام في شهر تشرين الأول/أكتوبر 2017. علماً أنه ستقام جولة ثانية ينتهي تقديم طلباتها في 15/12/2017, ويبدأ دوام طلابها في أيار/مايو أو تشرين الأول/أكتوبر 2018 .
 

إمسح وإقرأ
شارك

المساهمون


اترك تعليقاً () تعليقات