إيلون ماسك يطمح لإسقاط قنابل نووية على كوكب المريخ!

وفقاً لتغريدته الأخيرة على موقع تويتر صباح الجمعة 16 آب/أغسطس، لا يزال المدير التنفيذي لشركتي سبيس إكس وتسلا يدعو إلى إسقاط قنابل نووية على المريخ أملاً في جعله كوكباً قابلاً للحياة.

يعتقد إيلون ماسك Elon Musk أنه بإمكان القنابل النووية، إذا أُسقطت، إذابة القمم الجليدية القطبية للكوكب وتحرير كمية كبيرة من ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي، والذي بدوره سيكون العامل الأساسي في إحداث ظاهرة أثر الدفيئة التي ترفع درجة الحرارة والضغط الجوي، كأنها نسخة سريعة جداً من التغير المناخي.

طرح ماسك رأيه لعدة سنوات يعود تاريخها لعدة لقاءات أُجريت معه منذ عام 2015، ومنها لقاءه مع ستيفن كولبرت في برنامجه الحواري لايت نايت late-night.
يظهر حديثه حول هذا الموضوع في الفيديو التالي عند الدقيقة الثانية تقريباً.

نشر إيلون ماسك مقالةً له في مجلة New Space في عام 2017 يفصّل فيها كيفية بناء مستعمرة بشرية على المريخ في أقل من قرن بإمكانها احتواء مليون شخص.
وفي محاولة منه لتعميم فكرته بين العامة قام إيلون ماسك بعمل فكرة ترويجية ((وجهوا ضربة نووية للمريخ)) ونشرها على تويتر.

ربما تكون جدية إيلون ماسك غير واضحة حول قمصانه الترويجية - التي تحوي العبارة nuke mars - لكنه يبدو جدياً حيال جعل البشرية كمسافرين بين الكواكب.
حالياً تختبر شركته سبيس إكس النموذج الأولي لصاروخها Starship المرسل إلى المريخ، والذي يأمل ماسك - في نهاية المطاف - أن يرسل فيه البشر إلى المريخ.

كان النموذج الأولي لهذه السفينة يدعى Starhopper قد نجح بعد إطلاق سابق فاشل. تطمح ناسا في استخدام صواريخ سبيس إكس للقيام بزيارات مستقبلية إلى القمر والمريخ.