انتهاء المهمة الأولى من ثلاث مهام خارج المحطة الفضائية الدولية:

أنهى رائدا الفضاء باري ويلتمور Barry Wilmore وتيري فيرتس Terry Virts من ناسا مهمة سير في الفضاء اليوم عند الساعة 02:26 (بتوقيت شرق الولايات المتحدة) مع دخولهما إلى غرفة معادلة الضغط.  تم خلال الرحلة إنجاز كافة المهام المجدولة لهذا اليوم بالإضافة إلى مهمة لاحقة، حيث قام الرائدان بتثبيت مجموعة من كابلات الطاقة والبيانات في مقدمة الوحدة هارموني وهي الوحدة الثانية المخصصة للاستقبال وموائمة الضغط بالإضافة إلى توجيه 340 قدم من أصل 360 قدم من الكابلات.

 

الكابلات الموجهة هي إجراء ضمن عملية إعادة تشكيل أنظمة ووحدات المحطة لتحقيق امكانية رسوّ مركبات جديدة، حيث أن مركبات تجارية ستقوم بنقل الرواد إلى المختبر الفضائي خلال هذا العقد من الزمن.


كانت هذه هي المهمة الأولى للرائد فيرتس ودامت ست ساعات وإحدى وأربعين دقيقة، بينما هي الثانية للرائد ويلتمور الذي سجّل حتى الآن ثلاث عشرة ساعة وخمس عشرة دقيقة. بدأت الرحلة هذا الصباح في الساعة 7:45. وبذلك يكون مجموع ما أمضاه رواد الفضاء في إجراءات الصيانة خارج محطة الفضاء خلال 185 مهمة قد بلغ 1159 ساعة و8 دقائق.


المهمة التالية خارج المحطة للرائدين ستكون يوم الأربعاء 25 شباط/ فبراير لنشر كابلين وتشحيم حافة الذراع الآلية لمحطة الفضاء. وستقوم ناسا بتغطية الحدث يوم الأربعاء في الساعة السادسة صباحاً قبل البدء بالعملية في الساعة 7:10.

إمسح وإقرأ

المصادر

شارك

المساهمون


اترك تعليقاً () تعليقات