غوغل تنشئ قسمها الخاص بالعتاد الصلب

تقوم غوغل بإنشاء قسم داخلي خاص لإنتاج العتاد الصلب وتقوم بالاستعانة بمدير تنفيذي سابق ليتولى قيادته.
ريك أوسترلو Rick Osterloh والذي ترك غوغل عندما قامت ببيع حصتها من شركة موتورلا لشركة لينوفو، يعود الآن ليقود هذا القسم الجديد. ووفقاً لموقع أخبار التكنولوجيا Re/Code، والذي تلقّى تأكيداً من غوغل بخصوص هذه الأخبار، يقول إن الهدف من ذلك هو وضع كافة أقسام غوغل المتفرقة مثل (Nexus, OnHub, ChromeBook Pixels,.. إلخ) تحت سقف واحد. 

لكن وعلى نحو غريب، بقي الصنف الرائد من حيث عدد المستخدمين Nest خارجاً بشكل كامل، وفي المقابل سيتم تضمين Glass في القسم الجديد والذي كان تحت مراقبة مدير Nest طوني فاضل Tony Fadel.

بالإضافة لـ Nexus وChromebook Pixel، إن هذا القسم في غوغل والذي لا يزال بدون اسم سوف يتولى مهمة الإشراف على Chromecast، Pixel C، (وأي أجهزة مستخدم جديدة) مثل OnHub، وATAP، بالإضافة إلى المختبر التجريبي لأجهزة غوغل. 

وسوف تكون هناك أيضاً مجموعة من المنتجات تحت اسم “غرفة المعيشة “living room مما يعكس مدى اهتمام غوغل بالأجهزة الأكثر ارتباطاً بالمنزل.

إنها خطوة ذكية من غوغل، خاصّة إذا كانت لاتزال مهتمة بدمج القسم الخاص بأجهزة نيكسوس مع الشركة. كما أنّ عملية توريد الأجهزة ستكون أسهل بوجود قسم وحيد يتولى هذه المهمّة.

إمسح وإقرأ

المصادر

شارك

اترك تعليقاً () تعليقات