عودة البرنامج العلمي


أعلنت شبكة ناشيونال جيوغرافيك أن الموسم الثالث من السلسلة الوثائقية عن تاريخ الفضاء والتي تسمى "الكون" Cosmos، قد عُرِضَ على قناة ناشيونال جيوغرافيك في التاسع من مارس/ آذار عام 2020.

وسوف يستضيف نيل ديجراس تايسون Neil deGrasse Tyson المشهور بتقديمه للبرامج العلمية سلسلة إيمي آند بيبودي الحائزة على الجوائز مرة أخرى، وهو عالم فيزياء فلكية في المتحف الأمريكي للتاريخ الطبيعي في نيويورك.

ويعود إلى العرض أيضًا المنتجون التنفيذيون آن درويان Ann Druyan (والتي تعتبر المدير الإبداعي لمشروع الرسائل بين النجوم التابع لوكالة ناسا) وسيث ماكفارلين Seth MacFarlane (وهو نجم تنفيذي ومنتج في فيلم "أورفيل" وكذلك مسلسل الرسوم المتحركة "فاميلي جاي") وبرانانون براغا Brannon Braga (كاتب ومدير مسلسل "ستار تريك: ديب سبيس ناين") وجايسون كلارك Jason Clark (من مسلسل"The Orville"، ومسلسل "The Long Road Home") هذا وستظل درويان كاتبًة ومخرجًة للعرض أيضًا.

سيعود برنامج الكون للموسم الثالث من تقديم نيل ديغراس تايسون على قناة ناشيونال جيوغرافيك في مارس/ آذار 2020. حقوق الصورة: National Geographic Channel
سيعود برنامج الكون للموسم الثالث من تقديم نيل ديغراس تايسون على قناة ناشيونال جيوغرافيك في مارس/ آذار 2020. حقوق الصورة: National Geographic Channel
:

بعد بثه لأول مرة على قناة ناشيونال جيوغرافيك، سيُعرض المسلسل مرة أخرى على قناة فوكس في صيف 2020.

وفي هذا السياق، قالت درويان وهي زوجة الراحل كارل ساجان الأستاذ الجامعي في جامعة كورنيل (والذي قدم الموسم الأول من مسلسل الكون في ثمانينات القرن الماضي) :"هذا الموسم الثالث من البرنامج 'الكون: عوالم محتملة'، هو الأكثر قوة لدينا".

ستحملنا "سفينة الخيال" إلى أماكن لم نجرؤ على المغامرة إليها من قبل مثل: عوالم قادمة وأخرى مفقودة، ستحملنا كذلك في عمق المستقبل ومباشرة من خلال تلك الحفرة نحو الحقائق الأخرى المخفية، وكلها على صلة تامة بالعلم والأمر الذي يجعلها حقيقية هو المؤثرات البصرية فائقة الدقة.

الجدير بالذكر، أن هذه السلسلة ستتناول بعض الموضوعات التي تحقق في مستقبل الجنس البشري في العوالم الأخرى، ودراسة تاريخ الانقراض، والنظر في المزيد من تاريخ الكون بشكل عام.

هذا وستنشر دوريان أيضًا كتابًا مصاحبًا بعنوان: "الكون: عوالم محتملة" وذلك في 25 شباط/ فبراير 2020 على ناشيونال جيوغرافيك لربطها بسلسلة "الكون" الحالية، وبالسلسلة التي أصدرها كارل ساجان الذي قدم أول سلسلة من برنامج الكون والتي كانت من أكثر السلاسل مبيعًا في الثمانينات.


 

 
 
 
 

إمسح وإقرأ

المصادر

شارك

المساهمون


اترك تعليقاً () تعليقات