ناسا تحدد

سيطلق اختبار الطيران الثاني لمركبة المبطئ منخفض الكثافة الأسرع من الصوت (Low-Density Supersonic Decelerator) أو اختصاراً (LDSD) التابعة لناسا بعد الساعة 01:30 بتوقيت شرق الولايات المتحدة، يوم الثلاثاء 2 يونيو/حزيران، من منشأة إطلاق الصواريخ في المحيط الهادئ (PMRF) التابع للبحرية كاواي-هاواي.

 

 وستبدأ ناسا التغطية التلفزيونية عند الساعة 13:00 بتوقيت شرق الولايات المتحدة 07:00 HST. أعاد مدير المهام نافذة الإطلاق [1] ساعةً إلى الوراء، تكيفاً مع الظروف الجوية السائدة، لزيادة احتمال اطلاق الـ LDSD على الموعد. 


صُمم مشروع LDSD التابع لناسا لبحث واختبار التكنولوجيا الثوريّة لمهام هبوط مستقبلية لروبوتات وبشر على المريخ وإعادة حمولات ضخمة إلى الأرض. سيحاكي الاختبار الذي سيُجرى فوق المحيط الهادي دخول وهبوط مركبة فضائية بسرعة فوق صوتية مسافرة عبر الغلاف الجوي للمريخ.


تمت دعوة الصحفيين لمعرفة المزيد حول LDSD في يوم مخصص لصحافة يوم الإثنين، 1 يونيو/حزيران في PMRF، والذي سيبدأ بنظرة عامة مختصرة عن المهمة الساعة 08:00 HST.

وسيُبث الحدث على الهواء مباشرةً على قناة ناسا وعلى شبكة الإنترنت على:

http://www.nasa.gov/nasatv

و
http://www.ustream.tv/nasajpl2


يمكن للإعلام المشاركة هاتفياً عبر التواصل مع كيم نيوتن Kim Newton على هذا الرقم: 256-653-5173، أو على [email protected] وذلك قبل يوم الأحد الواقع في 31 مايو/أيار الساعة 4:30 مساءً HST. سيجيب المشاركون في المؤتمر على أسئلة الجمهور مباشرة، بالإضافة إلى من سجل في صندوق محادثة Ustream أو عبر تويتر باستعمال هاشتاغ askNASA#. بعد المؤتمر، سيؤخذ الإعلاميون في جولة لمنطقة الإطلاق ومركز عمليات الميدان (Range Operations Center) بالإضافة إلى جولة استطلاعية للمنشأة.


يشكل برنامج LDSD جزءاً من إدارة مهمة تكنولوجيا الفضاء التابعة لوكالة ناسا في واشنطن، والتي تبتكر وتطور وتطلق عتاداً لمهام ناسا المستقبلية.

ملاحظات


[1] نافذة اطلاق: يستعمل مصطلح نافذة اطلاق"The launch window"، لوصف فترة زمنية لمهمة معينة تطلق خلالها.

إمسح وإقرأ

المصادر

شارك

المصطلحات
  • تلسكوب هابل الفضائي. (HST): تلسكوب هابل الفضائي.

المساهمون


اترك تعليقاً () تعليقات