انفجار الصاروخ انتاريس أثناء إقلاعه نحو محطة الفضاء الدولية

البيان التالي هو على لسان ويليام كيرستنماير (William Gerstenmaier)، المدير المعاون في إدارة الاستكشاف البشري في ناسا ويتعلق هذا البيان بالحادثة المؤسفة التي حصلت عند منصة الإقلاع 0A في المطار الفضائي الموجود في منشأة والوبس للطيران التابعة لناسا في فيرجينيا.

 

"على الرغم من خيبة الأمل التي أُصيبت بها ناسا أثناء تنفيذ العقد الثالث الموقع مع شركة العلوم المدارية من أجل الإقلاع بالمؤن نحو محطة الفضاء الدولية إذ لم يكن الإقلاع ناجحاً، إلا أننا سنتابع التحرك إلى الأمام حالما نفهم سبب الحادث الذي حصل اليوم. لا يوجد أي خطر على طاقم محطة الفضاء الدولية ولا يوجد نقص لديهم في الطعام أو أي من المؤن الحيوية الأخرى.

 

أثبتت شركة العلوم المدارية امتلاكها لقدرات فريدة خلال مهمتي الإقلاع السابقتين والناجحتين إلى محطة الفضاء الدولية؛ ونعلم أنه بإمكانهم تكرار ذلك النجاح. عملية إطلاق الصواريخ هي أمر صعب جداً في الواقع؛ ونحن نتعلم من كل نجاح نحرزه ومن كل نكسة أيضاً. لن تثنينا محاولة الإقلاع التي حصلت اليوم عن عملنا في توسيع القدرات الناجحة المتعلقة بإطلاق المركبة الفضائية cargo من الشواطئ الأمريكية نحو محطة الفضاء الدولية". 

إمسح وإقرأ

المصادر

شارك

المساهمون


اترك تعليقاً () تعليقات