ناسا تعرض مسبقا كيف سيكون الختام الكبير لمهمة كاسيني إلى زحل

ستكمل مركبة كاسيني التابعة لناسا 22 دورة حول كوكب زحل أثناء الختام الكبير لمهمتها، حيث ستستكشف منطقة جديدة كلياً بين الكوكب وحلقاته.


مصدر الصورة: NASA/JPL-Caltech


ستعقد ناسا مؤتمراً إخبارياً عند الظهيرة بتوقيت منطقة المحيط الهادئ (03:00 بعد الظهر بالتوقيت الشرقي، 09:00 مساء بتوقيت مصر) يوم الثلاثاء الرابع من نيسان/أبريل في مختبر الدفع النفاث التابع للوكالة في باسادينا كاليفورنيا لتعرض مسبقاً كيف ستكون بداية الجزء الأخير من مهمة كاسيني Cassini التي أطلِق عليها الختام الكبير Grand Finale، وستبدأ في أواخر شهر نيسان/أبريل. سيعرض هذا الموجز في بث مباشر على تلفاز ناسا وعلى موقع الوكالة.

بدأت كاسيني بالدوران حول زحل منذ حزيران/يونيو عام 2004 وهي تدرس الكوكب وحلقاته وأقماره، وسيتسبب آخر تحليق قريب من تيتان titan قمر زحل في 22 نيسان/أبريل في تغيير شكل مدار كاسيني لتبدأ سلسلتها الأخيرة التي تستمر 22 أسبوعاً وتتمثل بعمليات اقتراب أكثر فأكثر لتغوص في الفجوة غير المستكشفة من قبل بين زحل وحلقاته.

 

ومن المخطط له أن تكون أول عملية غوص واقتراب في 26 نيسان/أبريل. وتالياً لعمليات الاقتراب هذه غير المسبوقة من الكوكب العملاق، ستندفع كاسيني نحو الغلاف الجوي العلوي لزحل يوم 15 أيلول/سبتمبر لتنهي مهمتها.

الأعضاء الحاضرون للموجز


  • جيم غرين Jim Green مدير قسم علوم الكواكب التابع لناسا في المقر الرئيسي للوكالة في واشنطن.
  • إيرل ميز Earl Maize مدير مشروع كاسيني في مختبر الدفع النفاث.
  • ليندا سبيلكير Linda Spilker عالمة مشروع كاسيني في مختبر الدفع النفاث.
  • جوان ستوبيك Joan Stupik مهندس إرشاد وتحكم كاسيني في مختبر الدفع النفاث.


وسيُبَث المؤتمر مباشرة على الرابط التالي، يمكن لوسائل الإعلام والأشخاص العاديين أن يطرحوا أسئلة خلال المؤتمر على تويتر باستخدام هاشتاغ  #askNASA، كما ستُنشَر رسوم ومقاطع فيديو توضيحية عن الختام الكبير لمهمة كاسيني، قبل المؤتمر على الرابط التالي ِ

إمسح وإقرأ

المصادر

شارك

المساهمون


اترك تعليقاً () تعليقات