استخدام روبوت أمني في سنغافورة لتأمين قمة آسيان لدول شرق آسيا

قامت إحدى الشركات التكنولوجية من سنغافورة بإطلاق روبوت ذي تحكم ذاتي مع كاميرا قابلة للدوران عند رأسه ومعه أضواء وامضة، وذلك في مكان انعقاد قمة آسيان Asean، مما أدى لفت إنتباه المارة الذين سارعوا إلى التقاط الصور معه.

الروبوت شكل عربة بيضاء ذات أربع عجلات، وطوله متر ونصف تقريباً، قتم بدوره في التنقل حول مركز المؤتمرات وذلك من أجل تأمين حماية إضافية لاجتماع زعماء دول جنوب شرق آسيا.

هذا الروبوت (والذي لم تتم تسميته حتى الآن) مزود بأضواء وامضة حمراء وزرقاء، وهو عبارة عن نموذج أولي تم تطويره من قبل الشرطة، بإمكانه نقل صورة بزاوية 360 درجة للمنطقة المكلف بمراقبتها. كما أوضحت وسائل الإعلام المحلية، ونقلاً عن الشرطة، أن بإمكانه التنقل باستقلالية عبر مسار محدد مسبقاً بالإضافة إلى تجنب العوائق.

على عكس المتوقع، وبدلاً من أن يخاف الناس منه، فقد أمتعهم وجود الروبوت و ظن البعض خاطئين بأنه عبارة عن "رجل آلي لعبة!". توقف البعض من الحاضرين لالتقاط الصور مع الروبوت، بينما سار أحدهم بجانبه سعيداً أثناء تجاوله حول مركز انعقاد القمة..

لكن سنغافورة لم تكتف بالطبع بالروبوت، فقد نظمت عمليات أمنيّة كبيرة وذلك من أجل حماية قادة دول جنوب شرق آسيا أثناء حضورهم للمؤتمر الذي نظمته منظمة آسيان، حيث حضر منهم 20 من قادة العالم.

الفيديوهات التالية توضح الروبوت أثناء عمله في مراقبة مركز انعقاد القمة:
 


 

 

إمسح وإقرأ

المصادر

شارك

المساهمون


اترك تعليقاً () تعليقات