شركة SpaceX تُحدد السادس من مايو/أيّار، موعداً لاختبار إلغاء الإطلاق للمركبة الفضائية المأهولة الحديثة

حددت SpaceX يوم الأربعاء 6 مايو/أيّار، موعداً لاختبار إلغاء الإطلاق (Pad Abort Test) للمركبة الفضائية المأهولة الخاصة بها دراغون (Dragon)، وتخضع في الآونة الأخيرة لأخر اللمسات التطويرية والتوثيقية من خلال برنامج الطاقم التجاري التابع لناسا (Commercial Crew Program) أو اختصاراً (CCP)، سيبدأ الاختبار في تمام الساعة 7:00 صباحاً بتوقيت شرق الولايات المتحدة.


سيؤمن تلفزيون ناسا تغطية مباشرة للاختبار، والذي سيُحاكي عملية إلغاء طارئة من منصة الاختبارات في مجمّع الإطلاق الفضائي رقم 40 (Space Lunch Complex 40)، ضمن محطة القوى الجوية كيب كانافيرال (Cape Canaveral Air Force Station) أو اختصاراً (CCAFS)، بفلوريدا.


وكان المؤتمر الصحفي من أجل الإعلان ومعاينة الاختبار في العاشرة صباحاً من يوم الجمعة 1 مايو/أيار، في موقع التلفزة الصحفية ضمن الصالة الكبيرة في مركز كنيدي للفضاء، بولاية فلوريدا. وبُث هذا المؤتمر على الهواء مباشرةً على تلفزيون ناسا.

 


حيث شارك في هذا المؤتمر كلاً من:
-جون كوارت (Jon Cowart)، وهو مدير مشارك في برنامج (CCP).
-هانس كونيغزمين (Hans Koenigsmann)، نائب رئيس التأمين على المهمات في SpaceX.


تُعدّ القدرة على الإلغاء أثناء عملية الإطلاق أو عملية الإنقاذ الطارئة، ونقل أعضاء الطاقم بأمان بعيداً عن الخطر، أمراً مهماً وحساساً للغاية بالنسبة للجيل القادم لمركبات الفضاء المأهولة الخاصة بناسا.


ستؤدي SpaceX الاختبار بناءً على الموافقة المقدّمة إليها من ناسا والمسماة القدرة المتكاملة للطاقم التجاري (Commercial Crew Integrated Capability) أو اختصاراً (CCtCap)، ولكنها ستستخدم البيانات التي ستحصل عليها خلال الرحلة المتطورة كإسهام في طريقها لنيل الشهادة.


ووفقاً للعقد منفصل القدرة على نقل الطاقم التجاري (Commercial Crew Transportation Capability) أو اختصاراً (CCtCap)، فيُمكن لبرنامج ناسا (CCP) التحقق من المركبة المأهولة دراغون، ومن الصاروخ فالكون 9 (Falcon 9)، ومن نُظم العمليات الأرضية، ونُظم عمليات المهمة، وذلك خلال التحليق بالطاقم إلى ومن محطة الفضاء الدولية.

لن يُقدم الاعتماد لتغطية الاختبار والمؤتمر الصحفي لوسائل الإعلام الوطنية من دون أوراق اعتماد مكتب كينيدي الدائمة، التي يجب تزويدنا بها في 30 أبريل/نيسان عند الساعة الخامسة ظهراً لتغطية المؤتمر، وفي يوم 4 مايو/أيار عند الساعة الخامسة ظهراً من أجل تغطية الاختبار. بإمكانكم تزويدنا بها من خلال الرابط: هنا.


وعلي حاملي البطاقات الخضراء، تقديم نسخ مصوّرة لبطاقاتهم علي البريد الالكتروني [email protected] من أجل المعالجة، وذلك قبل ظهيرة يوم الإثنين في 4 مايو/أيار.


تُرسل الأسئلة حول الاعتماد إلى جينيفير هورنر (Jennifer Horner) على البريد الالكتروني أو على الرقم 321-867-6598. (ساعات عمل مكتب كينيدي للتأشير من الساعة السادسة صباحاً حتي الثالثة ظهراً).


ستكون شارات السماح بحضور المؤتمر متوفرة لوضعها يوم الجمعة 1 مايو/أيار، في مكتب كينيدي للتأشير ضمن الشارع رقم 405 شرق مجمّع الزيارات الخاص بمركز كينيدي للفضاء.


ستكون شارات السماح بحضور الاختبار متوفرة يوم الثلاثاء 5 مايو/أيار، وستبدأ عند الساعة الثامنة صباحاً، ويوم الأربعاء 6 مايو/أيار، وستبدأ عند الساعة الرابعة صباحاً.


يُطلب تقديم نموذجين حكوميين غير منتهيي الصلاحية، للكشف عن الهوية لاستلام الشارة. أحدهما يجب أن يكون صورة لإثبات الهوية كصورة عن رخصة قيادة أو جواز سفر. وفي يوم الاختبار، يتوجب على وسائل الإعلام القدوم إلى الموقع الإعلامي عند الساعة 5:15 صباحاً، ليتم نقلهم إلى مكان العرض عند (CCAFS). يُنصح بارتداء بنطلون طويل وأحذية مغلقة من عند الأصابع.

 

لمزيد من المعلومات حول برنامج ناسا للطاقم التجاري: هنا.

التغطية المستمرة للاختبار يمكنكم زيارة مدوّنة الطاقم التجاري: هنا.

إمسح وإقرأ

المصادر

شارك

المساهمون


اترك تعليقاً () تعليقات