يمكنك الاستماع إلى المقال عوضاً عن القراءة
تسلا تبني أكبر بطارية لتخزين الطاقة في العالم

مجموعة تسلا في خضم بناء أكبر منشأة بطارية ليثيوم أيونية لتخزين الطاقة في العالم في أستراليا في 100 يوم كحد أقصى لإنهاء المشروع
 

يبدو أنَّ تسلا تريد أن تغرس جذورها في أستراليا


في وقت سابق من شهر تموز/يوليو الماضي، عقدت الشركة صفقة مع شركة نقل الطاقة ترانسغريد Transgrid لتزويد منازل نيو ساوث ويلز بالطاقة عن طريق بطاريات تخزين الطاقة بورباك "Powerpacks" الخاصة بالشركة، والآن، تم اختيار تسلا بعد عملية مناقصة تنافسية لبناء نظام بويرباك للعمل جنبًا إلى جنب مع مزرعة الرياح هورنزديل قرب جامستون في جنوب أستراليا.

ستوفر تسلا نظامًا كاملًا لتخزين الطاقة الناتجة عن مزرعة الرياح عن طريق بطارياتها بورباك بطاقة تبلغ 100 ميغاواط / 129 ميغاواط ساعي.
ستُشحن بطاريات بورباك باستخدام الطاقة الناتجة عن مزرعة الرياح، والتي تملكها شركة نيوين الفرنسية للتزويد بالطاقة المتجددة.

ومن المتوقع أن يجعل هذا النظام شبكةَ الكهرباء في جنوب أستراليا أكثر موثوقية من خلال تقديم الطاقة خلال ساعات الذروة.

وقال البيان أنه بعد اكتمال هذا المشروع سيكون أكبر مشروع لتخزين الطاقة في بطاريات ليثيوم-أيون في العالم وسيوفر ما يكفي من الطاقة لأكثر من 30 ألف منزل".

 

وهو تقريبًا نفس عدد المنازل المتضررة من انقطاع التيار الكهربائي على كامل نطاق الولاية الواقعة في جنوب أستراليا في أيلول/سبتمبر من العام الماضي، حيث بقي 1.7 مليون شخص بدون كهرباء.



تزويد الولاية بالطاقة الكافية


وبكل تأكيد، فإن المؤسس والمدير التنفيذي لشركة تسلا إلون موسك "Elon Musk" متحمس لهذه التعاون، وقد أعلن موسك بكل فخر في تغريدة له أن نظام بورباك في هورنزديل سيكون أكبر نظام لتخزين الطاقة في العالم.

لكن ليس موسك هو الوحيد المتحمس للمشروع. فوفقًا لصحيفة Sydney Morning Herald، يتوقع رئيس وزراء جنوب استراليا جاي ويثيرل "Jay Weatherill" أن هذا "التعاون غير العادي" سوف يحقق استقرارًا في نظام الطاقة في الولاية، وكذلك انخفاض أسعار الكهرباء: "التخزين بواسطة البطاريات هو مستقبل سوق الطاقة الوطني، وعيون العالم سوف تتابع ريادتنا في هذا المجال".

إمسح وإقرأ

المصادر

شارك

المساهمون


اترك تعليقاً () تعليقات