نرحب بانضمام المتطوعين إلى مبادرتنا، كما نعتقد بأن من يشاركوننا رسالتنا في الارتقاء بالمحتوى العلمي العربي هم أكثر الناس ترحيبًا في المبادرة. الأشخاص الذين سيقبلون للتطوع سيشكلون نواة المبادرة وسيكونون هم ذاتَ المبادرة التي لن تقوم بدونهم بأي شكل من الأشكال، الرغبة الملحة بنشر العلم والعمل على ذلك هما أساسا هذه المبادرة.

 

هناك معياران مهمان لقبول المتطوع، فالأول هو القدرة على فهم اللغتين فهمًا سليمًا، والثاني هو القدرة على التعبير عن ذلك باللغة الأخرى بلغة سليمة خالية من أي خطأ جلي، تعبيرًا لا ينقص من اللغة الأصل أي معنى، فالترجمة هي إعادة إنتاج النص بنفس الوضوح وبكامل الأفكار.


 

السؤال الأول:

تحدث/ تحدثي عن نفسك باللغتين العربية والإنجليزية فيما لا يقل عن خمسة أسطر ولا يزيد عن عشرة لكل واحدة من اللغتين.

 

 

السؤال الثاني:

انقل/انقلي النص التالي إلى العربية، مع مراعاة استخدام لغة عربية سليمة: 

 

Friedreich ataxia

Friedreich ataxia (FA) is an autosomal recessive ataxia resulting from a mutation of a gene locus on chromosome 9. The entity was first described in 1863 by Nikolaus Friedreich, a professor of medicine in Heidelberg, Germany. FA was the earliest of the inherited ataxias to be distinguished from other locomotor ataxias and is the most common of the autosomal recessive ataxias. It accounts for at least 50% of cases of hereditary ataxias in most large series. Cardinal features include progressive limb and gait ataxia, dysarthria, loss of joint position and vibration senses, absent tendon reflexes in the legs, and extensor plantar responses. In this disease, The posterior columns and corticospinal, ventral, and lateral spinocerebellar tracts all show demyelination and depletion of large myelinated nerve fibers to differing extents.

 

Epidemiology of the disease: Friedreich ataxia is a relatively common disorder. It is the most common autosomal recessive ataxia, accounting for approximately 50% of all cases of hereditary ataxia. Estimates of incidence range anywhere from 1 in 22,000 to 2 in 100,000, with most studies yielding an incidence among Europeans and North Americans of European descent of approximately 1.5 per 100,000 per year; a slightly higher incidence has been reported in Quebec.

 


 

ملاحظة: في حال لم يتم التواصل مع المتطوع خلال 15 يومًا كحدٍ أقصى، يكون المتطوع غير ناجح في الاختبار، وطبعًا نُرحب بانضمامه ومساعدته في أي شيء آخر يود أن يساعدنا فيه، ويمكنه ذلك بمراسلتنا على البريد الالكتروني [email protected]inarabic.com 

نتمنى التوفيق للجميع، ناسا بالعربي.

 

تنويه: بعد ملء الطلب سنرسل لك الرد في أقرب وقت ممكن إلى عنوان بريدك الإلكتروني. قد تأتي الرسالة ضمن مجلد Spam أو Junk لذا يرجى تفقد هذه المجلدات أيضاً، وقد يُطلب التواصل معك عبر حسابك على الفيسبوك نظرًا لضرورات التواصل والعمل التطوعي.



اترك تعليقاً () تعليقات