ملياردير ياباني يبحث عن ثمانية أشخاص للسفر معه إلى القمر على متن مركبة ستارشيب

 انطلقت مسابقة dearMoon في الثاني من آذار/مارس 2021 لاختيار الطاقم المكون من ثمانية أشخاص للسفر إلى القمر. (Image credit: dearMoon/SpaceX)


 

تبحث مهمة dearMoon عن ركاب الآن


يبحث الملياردير الياباني يوساكو مايزاوا Yusaku Maezawa عن ثمانية أعضاء للسفر معه على متن مهمة متجهة إلى القمر.


أعلن المتعهد الياباني المثير للجدل مايزاوا والذي أطلق سابقاً مسابقة Girlfriend contest الهادفة الى ارسال بعثة إلى الفضاء (والتي انتهت بالفشل) في الثاني من آذار/مارس عن مشروعه المُسمى dearMoon الهادف الى إرسال "أول مدنيّ في مهمة الى القمر". وفقاً لموقع الويب الخاص بالمشروع، فإنه يبحث عن ثمانية أعضاء لإرسالهم في رحلة حول القمر على متن مركبة ستارشيب التابعة لسبيس إكس.


أُعلِن عن هذا المشروع في 2018 وكان الهدف الأصلي هو إرسال مجموعة من الفنانين الى القمر. في آخر تعليق له، أعلن مايزاوا أنه يبحث عن متقدمين لتكوين فريق مكون من ثمانية أعضاء من حول العالم من أجل رحلة قمرية مدتها أسبوع.


للتعرف على المزيد عن تفاصيل المشروع وشروط التقديم يمكنكم زيارة موقع الويب الخاص بـdearMoon من هنا.



يوجه الفيديو التالي نداء الى رواد الفضاء المدنيين ويعرض صور ستارشيب التابعة لسبيس إكس أثناء الإقلاع مع موسيقى الروك. وجه مؤسس سبيس إكس ورئيسها التنفيذي إيلون ماسك رسالة صوتية يظهر دعمه لهذه المهمة قائلاً: " أعتقد أننا سنصنع فارقاً حقيقياً."

 


ويقول مايزاوا في الفيديو: "أنا أدعوكم للانضمام إلي في هذه المهمة، ثمانية منكم من كل أرجاء العالم، ستبدأ المهمة بعد سنتين من الان أي في 2023. أريد أن ينضم الي أُناس من كل الأعراق."


لكل من يرغب في التقدم لكي يصبح واحد من هؤلاء الثمانية، لم يحدد مايزاوا المؤهلات الأساسية للاختيار. يُسمح بالتسجيل في المسابقة حتى 14 مارس/اذار، الساعة 9:59 بتوقيت شرق الولايات المتحدة. بعد ذلك، يصرح الموقع أن جميع الذين سجلوا بشكل مسبقاً سيتلقون رسالة إلكترونية حول عملية الاختيار."


بعد التسجيل، سيُجرى مسح أولي لاختيار المتقدمين (والذي سيحدث يوم 21 اذار/مارس)، سيجرى بعد ذلك مقابلتهم عبر الانترنت ومقابلة نهائية وفحص طبي، وسيجري ذلك في نهاية أيار/مايو من هذا العام.


 

إمسح وإقرأ

المصادر

شارك

المساهمون


اترك تعليقاً () تعليقات