الملياردير الياباني يوساكو مايزاوا سيسافر إلى محطة الفضاء الدولية في ديسمبر

حجز الملياردير الياباني يوساكو مايزاوا، الذي يظهر في هذه الصورة خلال حدث أعلن فيه عن خطته للتحليق حول القمر على متن مركبة ستارشيب التابعة لسبيس إكس، رحلةً إلى محطة الفضاء الدولية على متن مركبة سويوز الروسية. حُدد موعد انطلاق الرحلة في 8 ديسمبر، 2021. حقوق الصورة: collectSPACE.com


 

حجز يوساكو مايزاوا Yusaku Maezaw رحلة أخرى إلى الفضاء.

 

سيزور الملياردير الياباني، الذي من المقرر أن يحلق حول القمر في عام 2023 على متن مركبة ستارشيب التابعة لشركة سبيس إكس، محطة الفضاء الدولية في ديسمبر.

 

إذا سارت الأمور وفقاً للخطة، سيسافر مايزاوا على متن مركبة سويوز الروسية من ميناء بايكونور الفضائي في كازاخستان في 8 ديسمبر. ستستمر الرحلة 12 يوماً وهي من تنظيم شركة سبيس أدفينشرزSpace Adventures الموجودة في ولاية فرجينيا.

 

سينضم إلى مايزاوا رائد الفضاء الروسي ألكسندر ميسوركينAlexander Misurkin ومنتج الأفلام يوزو هيرانو Yozo Hirano، الذي سيوثق رحلة مايزاوا.

 

قال مايزاوا في بيان صادر عن سبيس أدفينشرز: "لدي فضول شديد: كيف تبدو الحياة في الفضاء؟ لذلك، أخطط للتعرف على ذلك بنفسي وسأشارك تجربتي مع العالم على قناتي على اليوتيوب".

 

قال ممثلو سبيس أدفينشرز أن مايزاوا وأعضاء الطاقم الآخرون سيتدربون لمدة ثلاثة أشهر في يونيو في مركز يوري جاجارين لتدريب رواد الفضاء في ستار سيتي، بالقرب موسكو.

 

حجزت شركة سبيس أدفينشرز رحلات سياحية إلى محطة الفضاء الدولية من قبل، وكان آخرها في أكتوبر 2009، عندما سافر غاي لاليبرتي Guy Laliberté، مؤسس شركة Cirque du Soleil، إلى المختبر المداري.  ستكون رحلة مايزاوا هي الأولى منذ ذلك الحين، والأولى التي تضم سائحين بدلاً من واحد في نفس الوقت.

 

قال إريك أندرسون Eric Anderson، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة سبيس أدفينشرز، في نفس البيان: "نحن متحمسون لرحلة مايزاوا، ويشرفنا أن نتيح له هذه الفرصة للسفر إلى الفضاء. مرحبا بك في الفضاء يا يوساكو!"

 

لم تكشف الشركة عن تكلفة رحلة مايزاوا. لكن بحسب ما ورد، دفع سائحو الفضاء السابقون ما بين 20 و40 مليون دولار للسفر إلى محطة الفضاء الدولية.

 

ستكون رحلة شهر ديسمبر مثيرةً بالنسبة لمعظمنا، لكنها ستكون بمثابة إحماء لمايزاوا إذا سارت الأمور وفقاً للخطة. فلقد حجز صاروخ ستارشيب التابع لسبيس إكس في رحلةٍ مدتها أسبوع حول القمر، والتي من المقرر حالياً إطلاقها في 2023.

 

بالمناسبة، لن تجعل رحلة ستارشيب مايزاوا أول سائح فضائي يسافر إلى الفضاء مرتين، إذ سافر تشارلز سيموني Charles Simonyi مرتين إلى محطة الفضاء الدولية بالتعاون مع سبيس أدفينشرز، في عام 2007 ومرة أخرى في عام 2009.

 

ستكون رحلة مايزاوا في ديسمبر ثاني مهمة لمركبة سويوز في تتابع سريع لنقل سياح الفضاء إلى المختبر المداري، إذ من المقرر أن يسافر المخرج كليم شيبينكو Klim Shipenko والممثلة يوليا بيريسيلد Yulia Peresild إلى المحطة في أكتوبر لتصوير مشاهد من الفيلم الروسي القادم "Challenge".


 

إمسح وإقرأ

المصادر

شارك

المساهمون


اترك تعليقاً () تعليقات