رائد فضاء في وكالة ناسا يقوم بتحية الأطباء والممرضين الذين يحاربون فيروس كورونا من المدار

 قام رائد الفضاء في وكالة ناسا درو مورغان، وهو أيضا طبيب، بنشر تغريدة في 30 آذار/مارس 2020 -اليوم الوطني للأطباء- قدم فيها التقدير لعمال الرعاية الصحية الذين يحاربون جائحة فيروس كورونا. (حقوق الصورة: درو مورغان عبر تويتر).


 

قام درو مورغان Drew Morgan، وهو أيضا طبيب، بتقديم التقدير في اليوم الوطني للأطباء.

 

تلقى عمال الرعاية الصحية الذين يحاربون جائحة فيروس كورونا تحية من خارج الأرض في اليوم الوطني للأطباء. قام رائد الفضاء في وكالة ناسا درو مورغان، وهو طبيب، كما أنه أحد الأشخاص الخمسة الذين يعيشون حالياً على متن محطة الفضاء الدوليةInternational Space Station (ISS) يوم 30 آذار/مارس بتغريد تقديره للأطباء والممرضين والتقنيين الطبيين والأشخاص الآخرين المتواجدين في الصفوف الأمامية للحرب ضد فيروس كورونا المستجد ومرض كوفيد-19 الذي يتسبب فيه.

 

قال مورغان عبر تويتر: "كطبيب يتأمل كوكبنا في اليوم الوطني للأطباء، أفكر في الخبراء والمتطوعين في مجال الرعاية الصحية الذين يخاطرون بحياتهم خلال هذه الأزمة. إننا نغدو أفضل نسخة عن أنفسنا حين نساعد بعضنا البعض. أنا منبهر بخدمتكم الإيثارية. شكرا لكم من محطة الفضاء." كان هذا هو النص المرفق بصورة له بالإضافة إلى سماعة طبية طافية بداخل قبة المحطة، وتظهر الأرض في الخلفية.

 

إن عمال الرعاية الصحية يخاطرون فعلاً بحياتهم لمعالجة مرضى كوفيد-19. فعلى سبيل المثال، بحسب ما أفادت به صحيفة The New York Times  يمثل الخبراء الطبيون ما يقارب 14% من حالات فيروس كورونا المؤكدة في إسبانيا. كما أن كوفيد-19 يقوم باجتياح القوة العاملة في الرعاية الصحية في مدينة نيويورك التي تعرضت بشدة لتفشي الفيروس. كتب مايكل شويرتز Michael Schwirtz من صحيفة The New York Times في ذلك اليوم: "وصفها طبيب من أحد أهم مستشفيات مدينة نيويورك بأنها طبق بتري Petri dish، حيث أصيب أكثر من 200 عامل بالمرض."

 

وفقاً لبيانات تم جمعها من قبل جامعة جون هوبكنز John Hopkins University فإنه حتى اليوم، وصلت عدد الحالات المؤكدة بالإصابة بفيروس كورونا حول العالم إلى 1.7 مليون حالة وأكثر من 100000 وفاة بسبب المرض.

 

المرافقون الآخرون لمورغان على متن محطة الفضاء الدولية هما زميلته الرائدة الفضائية في ناسا جيسيكا ماير Jessica Meir وقائد الحملة الاستكشافية الحالية 62 رائد الفضاء الروسي أولغ سكريبوشكا Oleg Skripochka، وفي 9 نيسان/أبريل، انضم إلى الثلاثي ثلاثة زملاء آخرين: رائد الفضاء التابع لناسا كريس كاسيدي Chris Cassidy، ورائدا الفضاء الروسيان أناتولي إيفانيشينAnatoly Ivanishin ، وإيفان فاغنر Ivan Vagner.

 

وفقا للموقع الالكتروني doctorsday.org فإن الاحتفال باليوم الوطني للأطباء في الولايات المتحدة الأمريكية يتم في 30 آذار/مارس من كل عام (رغم أن بعض الدول تعتمد تاريخاً مختلفاً). تم الاحتفال به لأول مرة في ولاية جورجيا سنة 1933. يقول الموقع: "في 30 آذار/مارس 1958، تم اعتماد قرار الاحتفال بيوم الأطباء من قبل مجلس النواب للولايات المتحدة الأمريكية. في 1990، تم طرح نص قانون في مجلسي النواب والشيوخ لاستحداث يوم وطني للأطباء. وبعد قبول واسع من مجلس الشيوخ الأمريكي ومجلس النواب، قام الرئيس جورج بوش في 30 تشرين الأول/أكتوبر 1990 بتوقيع قرار  S.J.RES. #366 (الذي أصبح القانون العام 101-473) الذي يعلن 30 آذار/مارس يوماً وطنياً للأطباء."


 

إمسح وإقرأ

المصادر

شارك

المساهمون


اترك تعليقاً () تعليقات