يمكنك الاستماع إلى المقال عوضاً عن القراءة
إعادة تدوير البلاستيك في المنزل

قم بتكسير وإعادة ضغط المهملات لعمل اشياء جديدة.


نظام المنزل الخاص بهاكينز في العمل


عندما ينتقل البشر إلى منطقة جديدة، فإنهم يتركون نفايات خلفهم، ويعتبر البلاستيك واحدا من المنتجات الثانوية الأشد ضررا. ويطمح هاكينز لحل مشكلة البلاستيك حول العالم بصناعة نظام منزلي "تصنعه بنفسك" لإعادة تدوير المخلفات والذي من شأنه أن يسهل عملية إعادة استخدام المواد.


ويقول هاكينز: "الخشب أو المعدن منتجات يمكنك إعادة تدويرهما بنفسك." وهناك بالفعل أدوات تساعد المستهلك إذ يمكنها أن تقطع، وتثني، وتصهر، وتعيد تجميع بقايا هذه المواد. ومن جهة أخرى، فإن الآلات التي تعالج البلاستيك لإعادة تدويره غير متوفرة في وسط العمل. 


لذلك قرر هاكينز تصميم تلك الآلات بنفسه. ويشمل نظام إعادة تدوير البلاستيك الثمين الخاص به أربعة آلات: واحدة تفرم وتمزق البلاستيك النظيف إلى قصاصات. والآلات الثلاثة الأخرى تسخن وتعيد استخدام هذا البلاستيك عن طريق الضغط عليه لتحويله إلى خيوط تستخدم في الطابعات ثلاثية الأبعاد، أو إدخاله في قالب لكي يكون أجزاء صغيرة، أو يدك في قالب لعمل أجزاء أكبر.

 

الاستخدام وإعادة الاستخدام نظام هاكينز يضغط البلاستيك المعاد تدويره في قوالب لصناعة هذه الأوعية.
الاستخدام وإعادة الاستخدام نظام هاكينز يضغط البلاستيك المعاد تدويره في قوالب لصناعة هذه الأوعية.


إن تصاميم الآلة مفتوحة المصدر، ويوفر هاكينز المخططات، وأشرطة الفيديو التعليمية، وتوجيهات عبر الإنترنت. ويقترح أن يبني صناعات القصاصات من إعادة التدوير الآلات بأنفسهم. في أشرطة الفيديو الخاصة به، قال أنه يختار المخلفات من مخزن الخردوات ويقطع حتى الصفائح المعدنية من باب السيارة القديمة. وتكلف صناعة واحدة من آلات إعادة تدوير البلاستيك الثمينة ما بين 135 $ و 215 $ ويستغرق تصنيعها من 3 إلى 5 أيام.


 

إمسح وإقرأ

المصادر

شارك

اترك تعليقاً () تعليقات