قد تهبط الهند على سطح القمر في عام 2020 مع مركبة تشاندريان 3

لقطة من فيديو أنتجته ISRO يوضح كيف كان من المفترض لمركبة الإنزال vikram أن تهبط على سطح القمر في 6 سبتمبر/أيلول 2019.
حقوق الصورة :ISRO




وفقا لتقرير إخباري فإن الهند تحاول جاهدة للهبوط على سطح القمر بعد أشهر من محاولة هبوطها الفاشلة.


تقوم منظمة أبحاث الفضاء الهندية (ISRO) بالفعل بتصميم مركبة "تشاندرايان 3”، والتي ستشمل فقط مركبة الهبوط و مركبة متحركة Rover لأن الهند لديها بالفعل مسبار يدور حول القمر - "تشاندرايان 2".

حاولت تشاندرايان 2 إنزال مركبة هبوط تدعى "ڤيكرام" في 6 سبتمبر/أيلول، لكن المركبة الفضائية هبطت ولم يستطع أحد التواصل معها. صرحت الهند أيضا أنها شاهدت فيكرام على السطح بعد الهبوط، لكن الآلات الموجودة على مستكشف القمر المداري التابع لناسا لم تكتشفها حتى أواخر أكتوبر.

قال عالم لم يكشف عن هويته نقلاً عن صحيفة "التايمز أوف إنديا" يوم الأربعاء (13 نوفمبر/تشرين الثاني) أن مركبة الهبوط الجديدة سيكون لها أرجل أقوى للسماح للمركبة الفضائية أن تصمد أمام ملامسة السطح بسرعة أعلى أثناء الهبوط.

"من الضروري إجراء تحليل مفصل للتغييرات من أجل تحسين نظام الهبوط الخاص بالمركبة، مع مراعاة توصيات كل من لجنة الخبراء (التي عينت للنظر في قضية تشاندرايان 2)، وأيضًا التوصيات التي لم يتم تطبيقها نظرا لتقدم مرحلة تشاندرايان 2 في التحضيرات." نقلا عن التايمز

وأضافت الصحيفة أن ISRO لديها ثلاث لجان فرعية ولجنة شاملة لدراسة المهمة الجديدة، وقد عقدت بالفعل أربع اجتماعات رفيعة المستوى منذ أكتوبر. وصرحت التايمز، "يوم الثلاثاء (12 نوفمبر/تشرين الثاني)، اجتمعت لجنة النظرة العامة بجدول أعمال لمراجعة تكوين تشاندرايان 3"، حيث درست جوانب مثل موقع الهبوط وتقنيات الملاحة ومكونات المركبات الفضائية.

لم يتم الإعلان عن تاريخ الإطلاق والحمولات المقترحة لتشانداريان 3، على الرغم من أن التايمز ذكرت أن الموعد النهائي للمشروع سيكون في نوفمبر 2020.
لا تزال مركبة تشاندرايان 2 في صحة جيدة، وفقًا لـ ISRO، والأدوات الموجودة على متن المركبة تعمل بكفاءة عالية ولا تزال تجمع البيانات وتقوم بتحليلها.


 

إمسح وإقرأ

المصادر

شارك

المساهمون


اترك تعليقاً () تعليقات