باحثون جامعيون يناقشون بالتعاون مع ناسا البحث عن الحياة في النظام الشمسي وخارجه

بالتعاون مع ناسا، ناقشت مجموعة من العلماء في السادس عشر من حزيران/يونيو النشاطات والتقانات المتعلقة بأبحاث البيولوجيا الفلكية، التي تستخدم في تطوير البحث عن دلائل الحياة في النظام الشمسي وخارجه. وقد تم نقل البيان الختامي في بث مباشر على تلفزيون ناسا وموقع الوكالة.

تضمنت مواضيع البيان الختامي كلاً من البحث عن دلائل الحياة وإمكانية السكن على المريخ، وخطط استكشاف إمكانية وجود الحياة على "يوروبا" تابع المشتري و "إنسيلادوس" تابع زحل، والتطور الذي تم إحرازه في كشف المؤشرات لإمكانية الحياة على الكواكب الخارجية.

وقد تم إعلان البيان الختامي خلال مؤتمر علوم البيولوجيا الفلكية 2015، الذي عقد في شيكاغو بتاريخ 15-19 حزيران/يونيو في القاعة A5 في فندق Hilton Downtown Chicago.

وقد تضمن البيان الختامي مشاركة كلٍ من:


  •  جون غرونسفيلد John Grunsfeld، وهو المدير المساعد لقسم العلوم في المكتب الرئيسي لناسا في واشنطن.
     
  •  فيكي ميدوز Vikki Meadows، وهي أستاذة علم الفلك والباحث الرئيسي في المختبر الكوكبي الافتراضي التابع لجامعة واشنطن في سيتل.
     
  •  بريتني شميت Britney Schmidt​، وهي الأستاذة المساعدة في قسم علوم الأرض والغلاف الجوي في معهد جورجيا للتقانة والباحث الرئيسي في مشروع الأنظمة البيئية الكوكبية والبحرية تحت الجليدية Sub-Ice Marine and Planetary Analog Ecosystems الذي تموله ناسا.
     
  •  أليكسز تيمبلتون Alexis Templeton، وهو الأستاذ المساعد في قسم العلوم الجيولوجية في جامعة كولورادو-بولدر والباحث الرئيسي ضمن فريق Rock-Powered Life الخاص بمعهد البيولوجيا الفلكية التابع لناسا.

إمسح وإقرأ

المصادر

شارك

المساهمون


اترك تعليقاً () تعليقات