الحقيقة حول تكييف الميناء Enamel Shaping

إذا كان لديكَ كسرٌ صغيرٌ على سنّكَ أو بُقعةٌ خشنةٌ تُزعج لسانكَ، فقد يَكونُ تكييفُ الميناءِ Enamel Shaping خياراً موفّقاً بالنسبة لك. حيثُ تُعدُّ طريقةً سريعةً وغير مكلفةٍ تُجرى في عيادةِ طبيبِ الأسنانِ.
ا
لميناء هو الغطاءُ الخارجيّ للسنِّ. فهو قِشرةٌ صلبةٌ تحمي الجُزء الليّنَ الداخليَّ مِن السِّن
.

وتقول Kellee Kattleman Stanton الحاصلةُ على درجة دكتوراه في الجراحة السنيّة والمتحدِّثة باسم الأكاديميّة الأمريكيّة لطبِّ الأسنان التجميليِّ : "يُستخدم تَكييفُ الميناءِ Enamel Shaping عندما يَحتاجُ السِّن إلى تَعديلاتٍ دقيقةٍ للغاية؛ على سبيل المثال عندما يكونُ السطحُ خشناً قَليلاً، أو أحدُ الأسنان أعرض قليلاً من السن الطبيعيّة."

كيف يُعاد تكييف الميناء؟


ربّما تسمع طبيبَك يُشير للإجراء كإعادة تشكيل الميناء Re-contouring، حيث يقوم باستخدام النوع ذاته من الأدوات التي يصقل بها الأسنان أثناء التنظيف الاعتياديّ، والهدف هو إزالةُ سماكةٍ رقيقةٍ جداً مِن السّطح لخلق مظهرٍ أملس، وهو غالباً يُنجز دون تخديرٍ.

والمعاكسُ لعمليّة إعادة تكييف الميناء هو ربطُ الميناء، حيث يُضيف طبيب الأسنان كميّةً صغيرةً من مادة الراتنج resin التي لها لون الأسنان الطبيعيّ لملء الثقوب أو الفجوات الصّغيرة في الأسنان، ثم يَستخدم أداةَ صقلٍ لتنعيم السّطح.

معاً، تُعدُّ هذه الإجراءات طرقاً بسيطةً لتحسين مظهر ابتسامتك.

إمسح وإقرأ

المصادر

شارك

اترك تعليقاً () تعليقات