بلو أوريجين ستطلق أصغر رائد فضاء في التاريخ في أول رحلة مأهولة للشركة

سيسافر أوليفر دايمون، 18 عاماً، على متن أول رحلة فضائية مأهولة لشركة بلو أوريجين، المقرر إطلاقها في 20 يوليو. حقوق الصورة: Blue Origin


 

ستشمل أول رحلة فضائية مأهولة لشركة بلو أوريجين الأسبوع المقبل أصغر رائد فضاء في التاريخ، وفقاً لمسؤولي الشركة.

 

أعلنت الشركة يوم الخميس (15 يوليو) أن أوليفر دايمن Oliver Daemon البالغ من العمر 18 عاماً هو أول "عميل" سيسافر جنباً إلى جنب مع مؤسس الشركة الملياردير جيف بيزوس Jeff Bezos، وشقيقه مارك، وطيارة ميركوري 13 والي فانك Wally Funk على متن مركبة نيو شيبارد يوم الثلاثاء (20 يوليو).

 

قامت الشركة ببيع المقعد الرابع في مزاد علني مقابل 28 مليون دولار، لكن دايمن لم يكن ذلك الشخص. وفقاً لبلو أوريجين، حصل مع الشخص المجهول الذي فاز بالمزاد تعارض في المواعيد، وسيسافر في رحلة مستقبلية. (ذهبت الأموال إلى منظمة بلو أوريجين غير الربحية، المُسمى Club for the Future، التي منحت مليون دولار لكل منظمةٍ من منظماتها غير ربحية الـ 19، وذلك وفقاً لبلو أوريجين).

 

في البيان، لم تقدم بلو أوريجين تفاصيل إضافية حول كيفية حصول دايمن على مقعده في الرحلة.

 

مع ذلك، قال متحدث باسم الشركة لشبكة CNBC أنه شارك في المزاد وحصل على مقعد في ثاني رحلة مأهولة للشركة. (قبل الحدث، لم تعلن الشركة أن المزاد سيسمح بشراء مقاعد على متن رحلات لاحقة).

 

كما قال المتحدث الرسمي لشبكة CNBC أن والد دايمن، جوز دايمن Joes Daemen، الرئيس التنفيذي لشركة أسهم خاصة، هو الذي اشترى المقعد. لم يُعلن عن المبلغ الذي دفعه. قال المتحدث أن أوليفر دايمن أصبح المسافر الأول بعد أن أصبح الفائز بالمزاد غير متاح.

 

قالت شركة أوريجين في بيان أن دايمن مهتم بالفضاء منذ سن الرابعة وسيحصل قريباً على رخصة طيران خاصة. من المتوقع أن يلتحق أوليفر بجامعة أوتريخت في هولندا في سبتمبر لدراسة الفيزياء وإدارة الابتكار.

 

حتى الآن، أصغر شخص يصل إلى الفضاء هو غيرمان تيتوف Gherman Titov، الذي كان يبلغ من العمر 25 عاماً عندما سافر على متن مهمة فوستوك 2 السوفيتية في عام 1962. (ستصبح فانك، البالغة من العمر 82 عاماً، أكبر رائد فضاء متجاوزةً جون جلين John Glenn الذي شارك في مهمة STS -95 عام 1998، عندما كان عمره 77 عاماً.)

 

سينطلق صاروخ نيو شيبرد من موقع Launch Site One، التي هي منطقة نائية في صحراء غرب تكساس. أسس بيزوس، المشهور بتأسيس شركة أمازون، شركة بلو أوريجين في عام 2000 لإرسال السياح الأثرياء في نهاية المطاف إلى الفضاء في رحلات دون مدارية.

 

من المقرر أن تنطلق رحلة نيو شيبرد المأهولة الأولى بعد تسعة أيام فقط من انطلاق رحلة شركة فيرجن جالاكتيك المنافسة التي حملت مؤسسها الملياردير ريتشارد برانسون Richard Branson يوم الأحد (11 يوليو).


 

إمسح وإقرأ

المصادر

شارك

المساهمون


اترك تعليقاً () تعليقات