حوار مباشر ناسا تتحدث عن بلوتو وما بعده

تصور فني لمواجهة المركبة الفضائية نيو هورايزنز أجسام حزام كايبر Kuiper Belt ، في جزء من بعثة ممددة حلقت خلالها بالقرب من بلوتو عام 2015. ومن المقرر مرور نيوهورايزنز بالقرب من 2014 MU69 أحد أجسام حزام كايبر، في 1 كانون الثاني/يناير عام 2019 ويقع على مسافة مليار ميل (1.6 مليار كيلومتر) بعد بلوتو.


عام سعيد نيوهورايزنز!


يصادف اليوم 19 كانون الثاني/يناير الذكرى الحادية عشر لانطلاق المركبة الفضائية نيوهورايزنز التابعة لناسا، والتي مرت بالقرب من بلوتو عام 2015. واحتفالا بذلك، يحل فريق نيوهورايزنز ضيفا في بث حي مباشر عبر فيسبوك وذلك في تمام الساعة 21:00 بتوقيت غرينيتش، وذلك لمناقشة المرور التاريخي بالقرب من بلوتو، والمغامرات المشوقة التي مازالت تنتظرنا.

والآن، وبعد أن قطعت المركبة مئات الملايين من الأميال مرورا ببلوتو، هي في طريقها حاليا إلى الأطراف الخارجية للنظام الشمسي لتركز على هدف جديد وبعيد وهو 2014MU69 ، الصخرة الجليدية الصغيرة داخل حزام كايبر، ومن المقرر ان تصبح بجانبها بحلول 1 كانون الثاني/يناير عام 2019.

بإمكانك مشاهدة فريق نيو هورايزنز على صفحة فيسبوك التابعة لنيو هورايزنز New Horizons Facebook page، ولطرح الأسئلة، يمكنك تسجيل الدخول إلى فيسبوك وترك تعليق على فيديو البث المباشر، ويمكنك أيضا أن تتابع الحدث على Space.com مباشرة.


كذلك بإمكانك متابعته على [courtesy of NASA [New Horizons' Epic Pluto Flyby: Complete Coverage وأثناء البث الحي سيتحدث العديد من أعضاء الفريق عن اكتشافات البعثة الكبرى حتى الآن. كما يمكن لبعض محتويات هذه القائمة أن تضم معلم بلوتو العملاق الذي يأخذ شكل قلب والمسمى بسبوتنيك بلانيتيا Sputnik planitia ومحيطاته الباطنية، إضافة إلى العلاقة الغريبة بين بلوتو وشارون Charon اكبر أقماره.

إمسح وإقرأ

المصادر

شارك

المساهمون


اترك تعليقاً () تعليقات