مؤتمر صحفي مرتقب للإفصاح عن معلومات حول مهمتين مقبلتين للمشي في الفضاء

قائد البعثة 45 سكوت كيلي Scott Kelly ومهندس الطيران تشيل ليندغرين Kjell Lindgren في تحضيرهما للبذلات الفضائية والمعدات الخاصة بوحدة المشي خارج المركبة extravehicular mobility unit في غرفة ضغط كويست. سيقوم كيلي وليندغرين باستخدام البذلات الفضائية في عمليتي مشي في الفضاء خارج محطة الفضاء الدولية في 28 أكتوبر/تشرين الأول وفي 6 نوفمبر/تشرين الثاني 2015.

سيقوم مركز لِندون بي جونسون للفضاء Johnson Space Center التابع لناسا والكائن في هيوستون بعقد مؤتمر صحفي في تمام الساعة 2 مساءً بالتوقيت الصيفي لشرق الولايات المتحدة (الواحدة مساءً بالتوقيت الشتوي لشرق الولايات المتحدة)، يوم الخميس، 22 أكتوبر/تشرين الأول، من أجل استعراض المهام والتحضيرات لعمليتي المشي في الفضاء القادمتين من قِبل رائدي فضاء أمريكييْن يعيشان على متن محطة الفضاء الدولية.

سيتم بث المؤتمر الصحفي وعمليتا المشي في الفضاء على قناة تلفزيون ناسا NASA TV، وسيتم عرضهما على الهواء مباشرة على موقع ناسا.

سيقوم رائدان فضائيان أمريكيان بمغامرة المشي خارج غرفة ضغط كويست الموجودة في محطة الفضاء الدولية يوم الأربعاء، 28 أكتوبر/تشرين الأول، وفي 6 نوفمبر/تشرين الثاني، من أجل القيام بعمليتي مشيٍ في الفضاء بغرض إسناد عملية تجميع أجزاء محطة الفضاء وصيانتها. سيقوم كل من قائد البعثة 45 سكوت كيلي Scott Kelly ومهندس الطيران تشيل ليندغرين Kjell Lindren من ناسا بكلٍ من هاتين العمليتين، واللتان تشكلان أول مهمتين لهما، والمهمتين الـ189 والـ190 بالنسبة لمحطة الفضاء الدولية.

هذا وتجري عمليتا السير في الفضاء هاتين بالقرب من الذكرى الخامسة عشرة للتواجد البشري المستمر على متن محطة الفضاء، والتي ستحل في 2 نوفمبر/تشرين الثاني.

المشاركون في المؤتمر في 22 أكتوبر/تشرين الأول هم


  •  كينيث تود Kenneth Todd، مدير تكامل العمليات في محطة الفضاء الدولية
  •  مايكل لاميرز Michael Lammers، مدير طيران أول للبعثة 45
  •  غرانت سلوسر Grant Slusser، ضابط أول للمشي على الفضاء U.S. 32
  • آرثر توماسون Arthur Thomason، ضابط أول للمشي على الفضاء U.S. 33


يمكن للمراسلين الصحفيين حضور المؤتمر في مركز جونسون أو في أيٍ من مراكز ناسا المشارِكة، كما بإمكانهم طرح أسئلتهم على غرفة الأخبار الخاصة بجونسون على الرقم 281-483-5111 في وقت لا يتجاوز الساعة 1:45 مساءً.

ستكون العملية الأولى للمشي في الفضاء في 28 أكتوبر/تشرين الأول، هي العملية رقم 32 للمشي في الفضاء بالنسبة للولايات المتحدة، وستقوم بالتركيز على مهام تطوير المحطة وصيانتها، بما يتضمن تنصيب غطاء حراري على المطياف المغناطيسي ألفا، وهو جهاز فيزيائي كاشف للجسيمات على درجة عالية من التقدم، وقد أُلحق بالمركبة منذ 2011. ستبدأ تغطية تلفزيون ناسا في الساعة 6:45 صباحاً، وسيكون من المقرر أن يبدأ المشي في الفضاء في الساعة 8:10 صباحاً.

أما العملية الثانية في 6 نوفمبر/تشرين الثاني، فهي العملية الـ33 بالنسبة لأمريكا، وستتم فيها محاولة استعادة نظام التبريد بالأمونيا والموجود في طوق المرفأ إلى شكله الأصلي. سبق وأن حصل مشيٌ في الفضاء في نوفمبر/تشرين الثاني 2012 والذي تمت خلاله محاولة عزل التسرب الحاصل في نظام التبريد الخاص بالمرفأ. ولكن تبيّن أن التسرب قادم من مصدر آخر. ستبدأ تغطية تلفزيون ناسا في الساعة 5:45 صباحاً، وسيكون من المقرر أن يتم المشي في الفضاء في الساعة 7:10 صباحاً.

إمسح وإقرأ

المصادر

شارك

المساهمون


اترك تعليقاً () تعليقات