طائرة جديدة من رولز رويس يتوقع تحطيمها الرقم القياسي لسرعة الطائرات الكهربائية

حقوق الصورة: Rolls-Royce
حقوق الصورة: Rolls-Royce

أعلنت شركة رولز رويس (Rolls-Royce) على مدونتها أنها أكملت اختبار التكنولوجيا التي تخطط لاستخدامها في خطها الجديد من الطائرات التي تعمل بالطاقة الكهربائية، والتي يُتوقَّع أن تحطم إحداها الأرقام القياسية في سرعة الطائرات الكهربائية. ستكون الطائرة الجديدة أحد المنتجات الأساسية لمبادرة (ACCEL) الخاصة بالشركة، والتي سيكون هدفها الرئيسي إنتاج طائرات ومحركات ذات صفر انبعاثات لصالح شركات أخرى لإنتاج الطائرات، وذلك بحلول عام 2050. نشرت Rolls-Royce أيضًا فيديو على موقع يوتيوب يظهر أجزاءً من الاختبار الأرضي للطائرة.


أُجريَ الاختبار باستخدام جزء مستوٍ يضم نموذجًا كامل النطاق للجزء الأمامي من هيكل الطائرة لطائرة (ionBird).
زُوِّدت بمحرك كهربائي بقوة 500 حصان مدعوم بـ 6000 خلية كهربائية، أي ما يكفي، كما تدعي الشركة، لتزويد 250 منزلًا بالطاقة، ما سيبقي الطائرة المستقبلية تسير لمسافة 320 كم تقريبًا، ومن المتوقّع أيضًا أن يوفر المحرّك طاقة كافية لتحليق الطائرة بسرعة 480 كم/ساعة، وهو رقم قياسي لطائرة كهربائية.

تعمل (Rolls-Royce) مع شركة صناعة المحركات الكهربائية(YASA) وشركة الطيران الناشئة (Electroflight)، وكذلك مع شركة الساعات الفاخرة (Bremont)، والتي ساعدت في تصميم لوحة القيادة، والتي ستكون أيضًا مراقب الوقت عند اختبار سرعة الطائرة.

اشتمل الاختبار الأرضي على تشغيل المروحة بأقصى سرعة (2400 دورة في الدقيقة)، وتحسين النظام ووضع إجراءات لاستخدام التكنولوجيا في طائرة فعلية وتحليل البيانات من أجهزة الاستشعار التي تقيس جوانب الأجزاء التي اختُبِرت.

أعلن مسؤولون في الشركة أن أول طائرة تستخدم التكنولوجيا الجديدة ستطير في وقت ما من هذا العام، مع تحديد توقيت التجارب التي ستعقد في وقت مبكر من العام القادم. ستكون تلك الطائرة، التي لم تُسمَّى بعد، ذات مقعد واحد بثلاثة محركات كهربائية محورية R750 لإنتاج مجموعة نقل حركة بقدرة 500 حصان.

حقوق الصورة: Rolls-Royce
حقوق الصورة: Rolls-Royce

إمسح وإقرأ

المصادر

شارك

المساهمون


اترك تعليقاً () تعليقات