مكتب تعزيز نظام الإقلاع الفضائي يكمل مراجعة التصميم

مكتب تعزيز نظام الإقلاع الفضائي يكمل مراجعة التصميم

 

مع تقدم العمل على صاروخ ناسا الجديد ونظام الإطلاق الفضائي (SLS)، نجح فريق صواريخ الدفع الصلبة (SRB) في اجتياز مرحلة المراجعة التقنية للتصميم (CDR) ويعتبر هذا تقدم هائل للبرنامج، فهذا يدل على أن الصواريخ على استعداد للتحرك قدماً لاختبارات التأهيل.

 

الصاروخان الدافعان سوف يساهمان في الجزء الأكبر من عملية إقلاع صاروخ (SLS) ومع تطور مركبة (SLS)سيتم استخدامها لبعثات الفضاء السحيق، إلى وجهات مثل الكويكبات والمريخ في نهاية المطاف.

 

ويقول مدير برنامج (SLS) تودي ماي (Tody May): " نحن نواصل إحراز تقدم هائل كما يتضح في نجاحنا باجتياز مرحلة المراجعة التقنية للتصميم، ونحن نمضي قدما نحو مرحلة اختبار التأهيل، فالسبب وراء تقدم برنامجنا هو الأشخاص الذين يؤمنون فيه و يعملون بجهد لبناء هذا الصاروخ، فأكثر من 330 خبير من مختلف مراكز ناسا، والمقاول الرئيسي لصواريخ الدفع من شركة ATK العسكرية في مدينة بيرغهام في يوتاه، جميعهم كانوا جزء من العملية التي استعرضت حوالي 1200 وثيقة في مركز مارشال لرحلات الفضاء التابع لناسا".

 

و يقول مدير صواريخ الدفع أليكس بريسكوس  (Alex Priskos): "كان هذا استعراض ممتاز وشامل حيث أكد أن فهمنا للتصميم سوف يسمح لنا بالبدء في عملية اختبار التأهيل و الفحص".

 

ستكون أول رحلة تجريبية لصاروخ (SLS) في 2017 بقدرة رفع تساوي 77 طن متري، رافعةً مركبة أورايون الفضائية خارج المدار الأرضي المنخفض لاختبار أداء النظام بشكل كامل .

 

ومع تطور صاروخ (SLS)  سيكون في النهاية الصاروخ الأقوى على الإطلاق، بقدرة رفع لا مثيل لها تصل الى 130 طن متري لتمكين المهمات الفضائية لأماكن أبعد في النظام الشمسي.

إمسح وإقرأ

المصادر

شارك

المساهمون


اترك تعليقاً () تعليقات