جيف بيزوس سيسافر إلى الفضاء على متن مركبة نيو شيبارد الشهر المقبل

أعلن جيف بيزوس أنه سيسافر مع شقيقه في أول رحلةٍ مأهولة لبلو أوريجين. (حقوق الصورة: Blue Origin)


أعلن الملياردير جيف بيزوس Jeff Bezos، مؤسس شركة أمازون وبلو أوريجين Blue Origin، على موقع إنستغرام يوم الاثنين (7 يونيو) أنه سيسافر على متن أول رحلة مأهولة لمركبة نيو شيبارد New Shepard دون المدارية.

 

من المقرر أن تنطلق الرحلة في 20 يوليو، في الذكرى الـ 52 لهبوط أبولو 11 على سطح القمر. ستنطلق كبسولة نيو شيبارد، التي تعمل بشكل مستقل ولا تحتاج إلى طيار، من منشأة بلو أوريجين في غرب تكساس. ستستمر الرحلة نحو 11 دقيقة.

 

في نفس المنشور على إنستغرام، أعلن بيزوس أن شقيقه مارك سينضم إلى طاقم اول رحلة. كتب بيزوس: "منذ أن كنت في الخامسة من عمري، حلمت بالسفر إلى الفضاء. في 20 يوليو، سأقوم بهذه المغامرة العظيمة مع أخي، مع أعز أصدقائي."

 

يُعرض حالياً مقعدٌ آخر على متن الرحلة لمن يدفع أعلى سعر خلال عملية بيع من ثلاث جولات تنتهي يوم السبت (12 يونيو). وصل السعر بالفعل إلى 2.8 مليون دولار، وفقاً للشركة. سيذهب المبلغ إلى مؤسسة نادي المستقبل Club for the Future، مؤسسة التوعية العلمية والتكنولوجية التابعة للشركة.

 

يمكن لمركبة نيو شيبارد حمل ستة ركاب على متنها.

 

تخطو شركة فيرجن غالاكتك Virgin Galactic، المنافس الرئيسي لشركة بلو أوريجين في الرحلات السياحية دون المدارية، خطواتٍ مهمة نحو إطلاق أول عميلٍ لها. حلقت مركبة الشركة، طائرة VSS Unity التي يقودها طيار، عدة مرات بما في ذلك مرة واحدة مع رائد فضاء الشركة كراكب.

 

في الآونة الأخيرة باعت فيرجن غالاكتك تذاكر بمبلغ 250 ألف دولار، وفي مايو، أشار تقرير للشركة إلى أنها تخطط لإطلاق رحلة تجارية في العام المقبل.

 

حلقت مركبة نيو شيبارد القابلة لإعادة الاستخدام بالكامل 15 مرة خلال الاختبارات غير المأهولة. خلال الرحلة الأخيرة في أبريل، تدرب موظفو الشركة على إجراءات الدخول والخروج، وهي علامة بارزة قبل الرحلة المأهولة الشهر المقبل.

 

قال بيزوس في مقطع فيديو نُشر مع الإعلان: "إنها مغامرة. أنه أمر مهم جداً بالنسبة لي".


 

إمسح وإقرأ

المصادر

شارك

المساهمون


اترك تعليقاً () تعليقات