متجول المريخ الجديد التابع لناسا يبدو كعربة باتمان جميلة

سينتقل عبر البلد هذا الصيف متجوّل بمفهوم ضخم كجزء من وكالة ناسا والحدث التثقيفي 'صيف المريخ' Summer of Mars التابع لمركز كينيدي الفضائي الذي صمّم لإلهام الحياة في الكوكب الأحمر. 

 

في كل عام يطلق شركاء صناعة السيارات مفهوم سيارات مستقبلية حول العالم التي تجبرنا على إعادة النظر حول مفهومنا للسيارات من ناحية الشكل والأداء الوظيفي. 

 

والآن هناك شركة تفعل الشيء ذاته ولكن بدلاً من إعادة اختراع السيارة النمطية أو شاحنة البيك آب عرضت اتخاذ شكل متجول كوكب المريخ. 

 

وقامت شركة Parker Brothers Concepts من خلال شراكتها مع Kennedy Space Centre Visitor Complex التابعة لوكالة ناسا ببناء متجول ذو ست عجلات، كهربائي بالكامل ومصمَّم خصيصاً لمواجهة تحديات كيفية اكتشاف سطح المريخ. 

 

يقدر وزن المركبة 5,000 باوند (2.27 طن)، وهي مركبة مذهلة بطول 28 قدم (8.5 أمتار)، حتماً لن نراها تسير على الطريق السريع هنا على الأرض.  بالرغم من الإفادة التي تم تقديمها تبلغ أقصى سرعة للمركبة من 96 إلى 112 كم في الساعة (60 إلى 70 ميلا في الساعة).

 

وقد أخبر مارك باركر Marc Parker وهو أحد مبتكري المتجوّل لمجلة Business Insider أن ناسا قدمت لشركته المتغيرات parameters للمتجوّل، ثم استخدموا تلك المدخلات لتصميم وبناء ابتكارهم Batmobile-esque التي يدعيها باركر "سيارة ذات الغرض المزدوج"، وشرح كيف أنها "تنفصل من المنتصف، حيث يعتبر القسم الخلفي مختبراً كاملاً والقسم الأمامي هو عبارة عن مقصورة للخروج والاستطلاع". 

 

حمّس هذا المتجوّل الناس للتو لتجريب استكشاف المريخ بعد بضعة أيام فقط من الكشف عنه في فلوريدا، وستزداد إثارة الناس في الأشهر القادمة.  ستنتقل العربة هذه الصيفية إلى مدن مختلفة كجزء من وكالة ناسا وحدث صيف المريخ التابع لمركز كينيدي الفضائي، وستنضم بعد ذلك إلى "التجربة التدريبية لرائد الفضاء" الذي سيفتتح حديثاً في المركز هذا الخريف.

 

ولن يقتصر وقع المتجوّل على الأشخاص الذين يرونه شخصياً فقط، حيث قال باركر: "كما أننا نعمل على تصوير مسلسل تلفزيوني واقعي الذي سيتم إصداره عن هذا الابتكار" و سيظهر على "واحدة من أكبر شبكات الانترنت". 

 

في الحقيقة لن يحدث للمتجول أي إجراء عملي كمعظم مفهوم السيارات، ولكن يمكن أن يستخدم كنموذج لسيارات المستقبل. والأهم من ذلك قد يلهم الاهتمام في استكشاف الفضاء، وفِي هذه الحالة سيكون ابتكاره يستحق هذا الجهد.

إمسح وإقرأ

المصادر

شارك

المساهمون


اترك تعليقاً () تعليقات