نتائج جديدة حول الغلاف الجوي للمريخ

لن تعلن مجلة العلوم والأبحاث الجيوفيزيائية عن التفاصيل حتى يوم الخميس الموافق لـ 5 نوفمبر/تشرين الثاني في تمام الساعة 2 مساءً وفقاً لتوقيت شرقي الولايات المتحدة الأميركية.


ستعلن وكالة ناسا عن نتائج علمية غاية في الأهمية مستقاة من عملية الاكتشاف المستمرة لكوكب المريخ، وذلك في يوم الخميس الموافق لـ 5 نوفمبر/تشرين الثاني في تمام الساعة 2 مساءً وفقاً للتوقيت شرقي الولايات المتحدة الأميركية، حيث ستعقد الوكالة مؤتمراً صحافياً في قاعة جيمس ويب James Webb Auditorium في المقر الرئيسي لوكالة ناسا في واشنطن.

سيتم بث هذا الحدث على الهواء مباشرة وذلك عبر تلفزيون وكالة ناسا والموقع الإلكتروني الخاص بها.

وسيكون المشاركون في هذا المؤتمر الصحفي على النحو التالي


  • جيم غرين Jim Green، مدير علوم الكواكب في مقر ناسا.
  •  بروس جاكوسكي Bruce Jakosky ، الباحث الرئيسي في مهمة بعثة مافن MAVEN المخصصة لدراسة تطور الغلاف الجوي للمريخ وتطايره، كما يعمل في مختبر الغلاف الجوي وفيزياء الفضاء LASP في جامعة كولورادو في بولدر.
  • جاسبر هاليكاس Jasper Halekas، وهو القائد المسؤول عن أداة المحلل الأيوني للرياح الشمسية في بعثة مافن من جامعة أيوا بولاية أيوا سيتي.
  • يو دونغ Yaxue Dong، عضو في الفريق العلمي في مختبر LASP.
  • ديف برين Dave Brain، وهو باحث مشارك في مختبر LASP.


وسيتخلل هذا المؤتمر فقرة قصيرة يتم فيها طرح مجموعة من الأسئلة والإجابة عليها، حيث سيتواجد المراسلون في المقر وعبر الهاتف، وسيتمكن عامة الناس من طرح الأسئلة خلال المؤتمر باستخدام هاشتاغ #AskNASA.

وللمشاركة في هذا المؤتمر عبر الهاتف يتوجب على المراسلين إرسال بريد إلكتروني بأسمائهم، بالإضافة إلى ذكر كل من الوسيلة الإعلامية التي يعملون لديها ورقم هاتفهم، وسيتم إرسال هذه الرسائل إلى لوريل كانتيللو Laurie Cantillo على العنوان التالي   laura.l.cantillo@nasa.gov، وذلك قبل ظهر يوم الخميس بتوقيت شرقي الولايات المتحدة الأميركية.

ولمزيد من المعلومات حول بيانات التحميل لتلفزيون ناسا، وجدول البث وعرض المؤتمر الصحفي قم بزيارة الرابط التالي:


http://www.nasa.gov/nasatv


لمزيد من المعلومات حول رحلة وكالة ناسا إلى كوكب المريخ قم بزيارة الرابط التالي:


https://www.nasa.gov/journeytomars

إمسح وإقرأ

المصادر

شارك

المساهمون


اترك تعليقاً () تعليقات