دليلك في حفل توقيع اتّفاقيّة باريس

من المقرر في الثاني والعشرين من نيسان/ إبريل 2016 إقامة احتفالية تستمر طوال اليوم في مقر الأمم المتّحدة في نيويورك بمناسبة فتح باب التّوقيع على اتّفاقية باريس لتغيّر المناخ Paris Climate Change Agreement. وقد أعربت أكثر من 160 دولة عن نيّتها التّوقيع على الاتّفاقية الّتي تهدف إلى وضع العالم على المسار الصّحيح لاتّخاذ إجراءات قويّة وحازمة للحد السّريع من انبعاثات غازات الدفيئة، ومساعدة جميع الأمم في بناء مستقبل مستدام بحقٍ لمواطنيها. 
يمكنكم متابعة جميع فعاليّات الاحتفالية على شبكة تلفزيون الأمم المتّحدة the United Nations Web TV. سبقت الاحتفالية المقررة في الثاني والعشرين من نيسان/ إبريل مناظرة في أعلى المستويات حول المناخ وأهداف الاستدامة في يوم 21 من نيسان/ إبريل، متوفرة الآن حسب الطلب. 


حفل الافتتاح 


تبدأ الفعّاليّات في السّاعة 16:30 بتوقيت مكّة KSA بحفل افتتاح في قاعة الجمعيّة العامّة للأمم المتحدة، ويفتتح الحفل ويختتمه الأمين العام للأمم المتّحدة، بان كي مون Ban Ki-moon. بالإضافة إلى ذلك، هناك مجموعة من التّصريحات الّتي يدلي بها ممثّل عن فئة الشّباب، ومجموعة من الدّول الأعضاء المدعوّة، وممثّل عن المجتمع المدني والقطاع الخاص، و"رسول سلام" من الأمم المتّحدة. يتخلّل الاحتفالية، التي يشارك فيها أيضًا أطفالٌ من جميع أنحاء العالم، عرض فيديو تقديمي و عزف موسيقي حي تؤديه الفرقة الخماسية لمدرسة جوليارد Julliard School. يمكنكم الاطّلاع على برنامج حفل الافتتاح من هنا.


حفل التّوقيع والبيانات الوطنيّة 


تبدأ مراسم التّوقيع من السّاعة 17:50 وتستمر حتّى 21:00، وعندها ستكون اتفاقيّة باريس Paris Agreement موقّعة رسميًّا من قبل مايزيد على 160 ممثّلًا للأطراف المشاركة في اتفاقية إطار العمل للأمم المتّحدة حول تغيّر المناخ (UNFCCC). وتزامنًا مع ذلك، سيدلي ممثّلو البلدان بياناتهم الوطنيّة.

غداء رفيع المستوى 


يبدأ عند السّاعة 21:15 وينتهي في تمام 22:45، ويترأسه بان كي مون ويستضيف فيه ممثّلين عن الحكومات والأعمال التّجاريّة، والمجتمع المدني، والأمم المتّحدة، للتّأكيد على الأهميّة الحيويّة للعمل المناخي الذي يقوم به المساهمون غير الأطراف في هذه الاتفاقية. هذا وسيلقي الرّئيسان الفرنسي فرانسوا هولاند Francois Hollande والكولومبي خوان مانويل سانتوس Juan Manuel Santos كلمات افتتاحيّة، تليها تصريحات عمدة نيويورك بيل دي بلاسيو Mayor Bill De Blasio ونائب الرّئيس الأمريكي السّابق إل غور Al Gore ، وغيرهم.

فعالية رفيعة المستوى حول تنفيذ اتفاقية المناخ


تجري فعالية رفيعة المستوى حول إجراءات تنفيذ اتفاقية المناخ في فترة ما بعد الظهيرة من الساعة 3:15 إلى الساعة 6. تحت عنوان: "نقل العمل المناخي إلى المستوى التالي -تحقيق رؤية اتفاقية باريس"، يدير الفعالية الأمينة التنفيذية لاتفاقية UNFCCC كريستينا فيغيرز Christiana Figueres وسيغولين رويال Segolene Royal رئيسة مؤتمر التغير المناخي للأمم المتحدة لعام 2015 (COP21). للاطلاع على فقرات البرنامج التفصيلية، بالإضافا للائحة بأسماء المتحدثين، اضغط هنا.

مراسم الاختتام


تبدأ السّاعة 2:00 وتنتهي 2:30، حيث سيختتم الحفل بكلمات يلقيها كل من الأمين العام بان كي مون ورئيسة مؤتمر التغير المناخي للأمم المتحدة لعام 2015 (COP21) ورئيس مؤتمر التغير المناخي للأمم المتحدة لعام 2016 (COP22) الذي سيعقد في مرّاكش، في المغرب.

إمسح وإقرأ

المصادر

شارك

اترك تعليقاً () تعليقات