إجابات رواد فضاء محطة الفضاء الدولية لأسئلتكم

بعد أن أجرينا مقابلات بأسئلة غوغل (التي يكملها تلقائيًا) مع كل من أنجيلا باسيت Angela Bassett، وجيرارد بتلر Gerard Butler، وميليسا مكارثي Melissa McCarthy وكريستين بيل Kristen Bell، اكتشفنا أن أكثر الأسئلة على الإنترنت تكون عن النظام الغذائي للمشاهير، أو إن كان هؤلاء المشاهير قد ماتوا. أما فيما يخص رواد الفضاء فيبدو أن الناس مهتمون بآليات التبول والصفير والإجراءات الصارمة لمغادرة الأرض.

 

ولمشاهدة الفيديو مترجماً اضغط هنا...

 

وللإجابة عن هذه الأسئلة الملحّة التي تطرح على محرك البحث غوغل عن حياة رواد الفضاء أجرينا مكالمة بعيدة المدى مع رواد محطة الفضاء الدولية، جيف ويليامز Jeff Williams (من ناسا)، تيم كوبرا Tim Kopra (من ناسا) و تيم بيك Tim Peake (من وكالة الفضاء الأوروبية). وللعلم فإن هؤلاء الرواد الثلاثة هم في بعثة لستة أشهر على متن المحطة الفضائية الدولية. ومن المقرر عودة كلٍّ من كوبر وبيك إلى الأرض في شهر حزيران/ يونيو، تليها عودة ويليامز في شهر أيلول/ سيبتمبر.


وقد قمنا منذ شهر بجعل أطفال الروضة يطرحون الأسئلة على رائد محطة الفضاء الدولية كييل ليندغرين Kjell Lindgren بعد عودته من الفضاء. وقد كان هوسهم بطعام رواد الفضاء وبالمخلوقات الفضائية ظريفًا جدًا. واتضح أنه عندما تترك للناس الأكثر نضجًا (نسبيًا) القيام بالبحث على غوغل لا يكون بحثهم متعلقًا بالتقنيات.


ففي بحثهم على غوغل لا يهتمون بكيف يتفادى رواد الفضاء 500000 قطعة من الحطام الفضائي الذي يندفع نحو الأرض بسرعة 17،5000 ميل في الساعة؟ هم يريدون أن يعرفوا ما الذي يحدث عندما يرى رواد الفضاء غداء عيد الشكر المكون من رغيف بروتين الصويا ثم يبدؤون بالبكاء.


يقول كوبر: "إن الماء في الفضاء مختلف، فهو تقريبًا كمادة صمغية لديه القدرة على الالتصاق بالبشرة. لذا إن بكيت كثيرًا فإن عينيك ستنتفخان من الدموع".


أجاب كل من ويليامز وكوبرا وبيك وبكل صبر على أسئلة غوغل الغريبة ابتداء بالأسئلة عن جوازات السفر وانتهاءً بأسئلة عن استعمال الحفاضات. لذا إن كنت تريد أن تعلم كيف يشرب رواد الفضاء بولهم -بالمعنى الحسي- فعليك بمشاهدة الفيديو الموجود في الأعلى.

إمسح وإقرأ

المصادر

شارك

اترك تعليقاً () تعليقات