انطلاق الأسبوع العالمي للفضاء!

منذ أن تم إعلانه عام 1999 من قبل الأمم المتحدة، فإن أسبوع الفضاء العالمي يحقق نمواً و انتشاراً يزداد كل سنة، ليصبح أكبر حدث عام فيما يخص الفضاء على وجه الأرض.


حيث أقيم في السنة الماضية أكثر من 1800 حدث في أكثر من 73 دولة احتفالاً بأسبوع الفضاء العالمي، احتفى الناس فيها بما قدمه الفضاء لنا من منافع وحماس باكتشافه.

أعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة الأسبوع الممتد بين 4 -10 تشرين الأول/أكتوبر على أنه الأسبوع العالمي للفضاء حيث يحتفى في هذا الأسبوع على مستوى عالمي بالإسهامات التي قدمتها علوم وتقانات الفضاء لتحسين الإنسانية. 


في كل عام تختار رابطة أسبوع الفضاء العالمي world space week association موضوعاً معيناً للتركيز عليه في النشاطات والمناسبات في جميع أنحاء العالم على مدى الأسبوع.


يسر رابطة أسبوع الفضاء العالمي أن تعلن عن موضوع هذا العام ألا و هو "Remote sensing: Enabling our future الاستشعار عن بعد: تمكين مستقبلنا"، ويمثل هذا الموضوع نظرة أعمق تحتفل برصد الأرض من الفضاء بهدف منفعة الجنس البشري، ويعني ذلك التركيز على مجموعة من بعثات الرصد التقليدية للأرض كبعثة لاندسات U.S.landsat، ومجموعات العمل التعاوني بين الحكومات مثل مجموعة Geoss لأرصاد الأرض، والتأكيد على تطبيقات أخرى كمراقبة البيئة و التربة ووضع الخرائط اعتماداً على معرفة الأرض.

يجدر بنا أن نذكر أن موضوع أسبوع الفضاء العالمي للعام الماضي كان الاكتشاف discovery، حيث احتفل الناس بالاكتشافات المثيرة في الفضاء والتي علمتنا الكثير عن أصلنا و مستقبلنا.

إمسح وإقرأ

المصادر

شارك

المساهمون


اترك تعليقاً () تعليقات