ملياردير ياباني يبحث عن ثمانية أعضاء من أجل المهمة المتجهة إلى القمر على متن ستارشيب التابعة لسبيس إكس

يبحث الملياردير الياباني يوساكو مايزاوا Yusaku Maezawa عن ثمانية أعضاء من أجل المهمة المتجهة نحو القمر.

أعلن المتعهد الياباني المثير للجدل مايزاوا والذي أطلق سابقا مسابقة Girlfriend contest الهادفة إلى إرسال بعثة إلى الفضاء (والتي انتهت بالفشل) في الثاني من آذار/مارس أن مشروعه dearMoon الهادف الى إرسال "أول مهمة مدنية إلى القمر يبحث عن ثمانية أعضاء من أجل إرسالهم في رحلة إلى وحول القمر ثم العودة وذلك على متن المركبة ستارشيب التابعة لسبيس إكس وفقًا لموقع الانترنت الخاص بالمشروع.

أُعلن هذا المشروع في 2018، وقد كان الهدف الرئيسي هو إرسال مجموعة فنانين إلى القمر. في هذا الإصدار الأخير، أعلن مايزاوا أنه يبحث عن مترشحين من أجل تكوين فريق من ثمانية أعضاء من حول العالم للذهاب في رحلة قمرية مدتها أسبوع.

شاهدوا الفيديو لكي تعرفوا المزيد عن عملية الاختيار، وهو يحتوي أيضًا على رسالة خاصة من إيلون ماسك.

 



في الفيديو الذي وجه هذا النداء لرواد الفضاء المدنيين وعرض صور ستارشيب التابعة لسبيس إكس أثناء الإقلاع مع موسيقى الروك الثقيلة وجّه مؤسس سبيس إكس ورئيسها التنفيذي إيلون ماسك رسالةً صوتية تظهر دعمه لهذه المهمة قائلًا: " أعتقد أننا سنصنع فارقًا حقيقيًا".

في الثاني من آذار/مارس 2021 دعت مسابقة دير مون dearMoon المترشحين إلى التقدم لاختيار طاقمها المكون من ثمانية أشخاص. (Image credit: dearMoon/SpaceX)
في الثاني من آذار/مارس 2021 دعت مسابقة دير مون dearMoon المترشحين إلى التقدم لاختيار طاقمها المكون من ثمانية أشخاص. (Image credit: dearMoon/SpaceX)

قال مايزاوا في الفيديو: "أدعوكم للانضمام إلي في هذه المهمة، ثمانية منكم من كل أرجاء العالم، ستبدأ المهمة بعد سنتين من الآن في 2023. أريد أن ينضم إلينا أُناس من كل الخلفيات".

لكل من يرغب في التقدم لكي يصبح واحد من هؤلاء الثمانية، لم يحدد مايزاوا المؤهلات الأساسية للاختيار، فقد سُمِح للناس بالتسجيل في المسابقة حتى 14 مارس/آذار الماضي. بعد ذلك، يصرح الموقع أن الجميع الذين سجلوا بشكل أولي سيتلقون رسالة إلكترونية حول عملية الاختيار".

تلا التسجيل الأولي مسحٌ أولي (والذي حدث يوم 21 آذار/مارس)، ثم ستجري بعد ذلك مقابلة عبر الانترنت ومقابلة نهائية وفحص طبي في نهاية أيار/مايو من هذا العام.

يأتي هذا النداء بعد أن لاقت المهمات الفضائية المدنية اهتمامًا متزايدًا. على سبيل المثال، تقدم أشخاص من كل أنحاء العالم لـInspiration4، وهي مسابقة تهدف لإرسال مهمة مدنية إلى الفضاء من أجل جمع المال لمستشفى الأطفال البحثي سانت جود St.Jude.

إمسح وإقرأ

المصادر

شارك

المساهمون


اترك تعليقاً () تعليقات