حول مسابقة تطبيقات الفضاء الدولية

تُعتَبر مسابقة تطبيقات الفضاء الدولية تعاوناً دولياً ضخماً يُركّز على الاستكشاف الفضائي في عدة مدن حول العالم خلال 48 ساعة. ويتضمن هذا الحدث حل لبرنامج تعاوني مع الرغبة بإنتاج حلول مفتوحة المصدر وذات صلة لجمع الحاجات الشاملة والقابلة للتطبيق للحياة على الأرض وفي الفضاء.



هذا العام لدينا أكثر من 25 متسابق في أربع مجالات: الأرض والفضاء الخارجي والبشر والروبوتات.
تقود ناسا هذا التعاون الدولي قُدُماً مع عدد من المتعاونين الحكومِيين وأكثر من 100 فريق تنظيم محلّي عبر العالم.

دولياً:
يُعدّ استكشاف الفضاء –بالضرورة- مجهوداً دولياً موحّداً وتنوّعاً للخبرة ورؤية حتميّة لتكوين منتجات أفضل. إننا نَنوي بشِدّة جعل مسابقة التطبيقات الفضائية ذات قيمة ومتاحة للمجتمع الدولي، وتستمر الخبرة في تعليمنا دروساً عديدةً حول كيفية جعلها أكثر دوليةً فعلاً.

التطبيقات الفضائية:
تستنتج المسابقة مبادئَ الشفافية والمشاركة والتعاون عبر استخدام بيانات متوفرة بشكلٍ واسعٍ. تم جمع هذه البيانات من خلال مهمات ناسا والتكنولوجيا وموهبة ومهارات المتطوعين الشغوفين من حول العالم، لرفع مستوى الاستكشاف الفضائي وتحسين جودة الحياة على الأرض.

المسابقة:
الفكرة من المسابقة جذّابة للغاية، وذلك لكونها تتوافق مع حقيقة أن العالم يواجه تحدّيات خطيرة، وأنه علينا جميعاً العمل على معالجتها.
في حين سيُقدّم المضيفون المحليّون جوائزاً، فإن الجائزة العالمية ستتضمّن فرصةً لحضور إطلاق لناسا. التحدّي الرئيسي الذي نُركّز عليه هو تفعيل 48 ساعة من التعاون التشاركي بشكل كبير واكتشاف ما قد نستطيع فعلُه حينها.

إمسح وإقرأ

المصادر

شارك

المساهمون


اترك تعليقاً () تعليقات