جولة في محطة الفضاء الدولية

يسمح هذا المشهد البانورامي -الذي يدور في جميع الاتجاهات بمقدار 360 درجة- باستكشاف الوحدة الثالثة في محطة الفضاء الدولية والمسماة: زفيزدا Zvezda. أُطلِقت هذه الوحدة الروسية بتاريخ 12 يوليو/ تموز من سنة 2000، وهي توفر متطلبات الحياة الأساسية للمحطة ولأقسام الطاقم، حيث رست جميع عربات النقل الآلية الخمس في هذه الوحدة.

 

التقطت رائدة الفضاء سامانثا سريستوفوريتي Samantha Cristoforetti من وكالة الفضاء الأوروبية جميع الصور المستخدمة في هذا المشهد، وذلك أثناء بعثة Futura في سنة 2015، أما رائد الفضاء الذي يظهر في الصورة فهو جينادي بادالكا Gennady Padalka. 





استكشِفْ وحدة زفيزدا عبر أي من وسائل التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك أو يوتيوب أو فليكر باستخدام هاتفك الجوال وسماعات الرأس المستخدمة في عروض الواقع الافتراضي. كما يمكنك القيام بجولة كاملة داخل وحدات محطة الفضاء الدولية عبر مشاهدة مقطع الفيديو وقراءة المعلومات الإضافية في الأسفل. وسنقوم كل خميس من كل أسبوع بنشر مقطع فيديو 360 درجة لوحدة جديدة في محطة الفضاء الدولية. 

اضغط على الرابط لرؤية المشهد البانورامي

رائدة الفضاء سامانثا سريستوفوريتي Samantha Cristoforetti، قضت 199 يومًا على متن محطة الفضاء الدولية، وقبل أن تغادر التقطت 15 صورة داخل كل وحدة موجودة في المحطة. وقد جمعت الصور مع بعضها البعض من أجل صنع هذا المشهد البانورامي التفاعلي (أي منظر كامل في جميع الاتجاهات).

يقدم هذا المشهد البانورامي لقطة عما كان عليه الحال داخل محطة الفضاء الدولية في شهر يونيو/ حزيران من سنة 2015، وذلك بعد نقل وحدة ليوناردو للتخزين إلى موقع جديد.

قم باستكشاف جميع الوحدات واضغط لتكبير الصورة من أجل رؤية المزيد من التفاصيل. كما تستطيع استخدام الخريطة أو أيقونات الأسهم عند فتحات الوحدة للانتقال إلى قسم آخر. 

تستطيع استكشاف كل قسم في محطة الفضاء الدولية، كما يمكنك الضغط على رمز التشغيل لمشاهدة شرح رائد الفضاء، أو لتوضيح أحد العناصر، ويمكنك الضغط على رموز النص للحصول على مقالات من شبكة الإنترنت أيضا. 


نوصي بمشاهدة هذا المشهد التفاعلي في وضع "الشاشة الكاملة" كي تستمتع برؤية هذه المشهد البانورامي الرائع. 

تم تحسين هذه الجولة بمعاونة توماس روشر Thomas Rauscherمن فيينا النمسا، الذي ساعد في جمع الصور الخاصة ببعض الوحدات. 

إمسح وإقرأ

المصادر

شارك

المساهمون


اترك تعليقاً () تعليقات