ناسا بالعربي في فلسطين

استضافت الجمعية الطلابية لعلوم الفيزياء والفلك (سابا) بجامعة النجاح الوطنية في نابلس، يوم الإثنين 01 فبراير/شباط 2016، ندوة علمية لمبادرة ناسا بالعربي، وذلك في مدرج كلية الهندسة في الحرم الجامعي الجديد.

سابا "S.A.P.A" هي مجموعة طلابية علمية مستقلة، تعمل تحت إطار قسم الفيزياء في جامعة النجاح الوطنية وبرخصة رسمية من عمادة شؤون الطلبة. تهدف إلى رفع الوعي بعلمي الفيزياء والفلك في المجتمع، وقامت بعدة رحلات علمية وأمسيات وأنشطة فلكية.

قدّم الندوة السيد شريف دويكات، ممثلاً عن مبادرة ناسا بالعربي بحضور كل من الدكتور خالد عليوي المشرف على الجمعية الطلابية لعلوم الفيزياء والفلك والأستاذ الدكتور سامي جبر عضو هيئة التدريس في كلية العلوم، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية في كلية العلوم وطلبة من مختلف التخصصات في جامعة النجاح الوطنية. يذكر أن عدد الحضور وصل إلى أكثر من 250 شخصاً، إضافة إلى عدد من متطوعي مبادرة ناسا بالعربي.

تناولت الندوة الحديث عن

ناسا بالعربي هي مبادرة تضم مجموعة من المتطوعين بينهم اختصاصيون، يعملون على ترجمة أحدث البحوث والمقالات العلمية إلى اللغة العربية خاصة في مجالي الفيزياء والفلك. تهدف المبادرة إلى رفع الوعي بأهمية العلم والمعرفة وتُحاول المزج دوماً بين العلم والتعليم من أجل تشجيع الناطقين باللغة العربية على متابعة تحصيلهم العلمي، ما يضمن بالتالي قدرتهم على النهوض بمجتمعاتنا التي تعاني من نقصٍ معرفي حاد خصوصاً من الناحية العلمية.

نشر العلم هدفنا ولن نحققه إلا بالعمل والتعاون، فكونوا من المساهمين وقدَّموا لمجتمعاتكم ما استطعتم. ناسا بالعربي بابكم للعمل في سبيل نشر العلم والمعرفة، فلا تترددوا في خوض هذه التجربة الجميلة.. تجربة العمل التطوعي من أجل العلم.