ناسا تُكرّم مُهندساً فلسطينياً تولّى بناء أحد مرافقها الحيوية

شهد يوم 28 يوليو/تموز، 2015 تنظيم فعالية توزيع جوائز الشرف في مركز كينيدي للفضاء التابع لناسا NASA Kennedy Space Center أو اختصاراً KSC لعام 2015 حيث تم فيها تكريم مُديرَي الشركة الهندسية كيب ديزاين إنجينيرنغ CDE Cape Design Engineering Co وهما المهندس الفلسطيني لطفي مزيد Lutfi Mized وكنان رينجاراجان Kannan Rengarajan تقديراً لدورهما الكبير في تصميم وبناء أحد مرافق وكالة ناسا المهمة وهو الملحق العلمي التابع لمُنشأة المعالجة الخاصة بمحطة الفضاء الدولية Space Station Processing Facility Science Annex. وخلال الاحتفال، الذي أقيم في مسرح أي ماكس التابع لمركز كينيدي للفضاء KSC IMAX، تولى روبرت كابانا، أحد رواد الفضاء السابقين في ناسا والمدير الحالي لمركز كينيدي للفضاء، منح كُلّ من لُطفي وكنان ميدالية الإنجاز العام الاستثنائية Exceptional Public Achievement Medal أو اختصاراً EPAM لقاء جهودهما الكبيرة في إنجاز العمل.

السيد كابانا رائد فضاء مُخضرم شارك في أربع رحلات فضائية وأمضى 38 يوماً في الفضاء، حيث عمل هناك كطيارٍ على متن مكوك الفضاء STS-41 وSTS-53، كما عمل كقائد مهمة على متن المكوك STS-65 وSTS-88. وخلال رحلته الرابعة نفذ كابانا مهمة التركيب الأولى للمحطة الفضائية الدولية في ديسمبر/كانون الأول من عام 1998.

تُعتبر هذه الجوائز بمثابة شرفٍ كبيرٍ لفريق شركة CDE ومديريها.

يُذكر أن المهندس لطفي (56 عاماً) هو من بلدة سلواد شمال شرق رام الله، ويشغل منصب رئيس الشركة الهندسية Cape Design Engineering Co CDE التي تعمل في مجال الخدمات الهندسية في ولاية فلوريدا الأمريكية، وخاصة لصالح برامج الفضاء في وكالة الفضاء ناسا، حيث ساهمت الشركة في تصميم أنظمة الإطلاق الحساسة الخاصة بمركبات الفضاء، إضافة إلى تصميم المرافق في الوكالة وغيرها من الأعمال الهندسية المُتقدمة..

إمسح وإقرأ

المصادر

شارك

المساهمون


اترك تعليقاً () تعليقات